بعد تسجيل إصابة «أوميكرون».. الصين تفرض تعقيم الطرود البريدية الدولية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فرض البريد الصيني على عماله تعقيم الطرود الدولية وأوصى المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات والقفازات عند فتح الرسائل وخاصة من الخارج، ودعا للحد من الشراء عبر الإنترنت من خارج الصين.

وجاءت التعليمات بعد أن أكدت السلطات أن أول حالة إصابة بالمتحور "أوميكرون" رُصد في العاصمة بكين.

وذكرت أن المتحور انتقل إلى بكين عن طريق طرد قدم عبر البريد من كندا، ما دفع السلطات الصينية إلى التعهد بزيادة تعقيم وتطهير البريد الوارد من خارج البلاد.

أقرا أيضا بكين تغلق مبنى إداريا بداخله موظفين بعد اكتشاف حالة أوميكرون

كما شددت على ضرورة تلقي العاملين في هيئات البريد الصينية جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالكامل.

وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية قبل أقل من 3 أسابيع على افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العاصمة الصينية.

وفي الأيام الأخيرة رجح مسؤولون صينيون أن يكون بعض الأشخاص قد أصيبوا بالفيروس عقب لمسهم طرودا بريدية آتية من الخارج، بما في ذلك امرأة في بكين قالت السلطات إنها لم تخالط أشخاصا مصابين ولكن تأكد إصابتها بمتحورة مماثلة لتلك المنتشرة في أمريكا الشمالية.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.