احذر .. الأخطاء الشائعة لإفساد القهوة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

القهوة من المشروبات التي يفضل تناولها الكثيرين، وتختلف طريقة إعداد القهوة من شخص لأخر، لكن هناك بعض الطرق التي قد تفسد قهوتك، وتفسد مفعولها في مد الجسم بالطاقة الذي يحتاجها بشكل يومي. 

وينصح الخبراء بضرورة تناول القهوة بعد الإفطار وليس قبل الأفطار، لتمد جسمك بالطاقة اليومية الذي يحتاجها، ومن الضروري أن تقوم بشراء القهوة الطازجة من مكان موثوق به، وإلا تشتري قهوة مخزنه، أو تقوم بشراء كمية كبيرة من القهوة وتخزنها، لانها بذلك تفقد قيمتها، وفوائدها، وقد تصبح ضارة في هذه الحالة، لذلك ينصح الخبراء بعدم تخزين القهوة لمدة تزيد عن 20 يوما، فبذلك تكون القهوة فاسدة، وغير صالحة للشرب أو الإعداد، وذلك بحسب ما نشره موقع casadoschicas cafe. 

ومن النصائح الهامة عند شراء قهوتك الخام المطحونة، أن تعلم بنسبة الكافيين التي تحتوي عليها تلك الكمية من القهوة، ومن أبرز الطرق لإعداد القهوة، هي أن تقوم بتحضير القهوة بماء بارد، وتظل على النار لمدة 4 دقائق على الأقل حتى لا يفسد مزاقها، ومن الأفضل ألا تقوم بوضع السكر أو الحليب على القهوة لأنها تفسد طعمها، وينصح ايضا بعد إعداد القهوة بماء ساخن.  

 إقرا ايضًا| تناول الشاي والقهوة يؤثر سلبا على الفيتامينات بجسم الإنسان

وفي حالة تحضير القهوة بالشكولاته، في هذه الحالة يفضل عدم وضع السكر على القهوة، وقم بوضع قطعتين من الشكولاته الخام، واتركها تذوب مع القهوة بشكل تدريجي، فهذه الوصفة تحسن المزاج، وتمد الجسم بالطاقة اليومية التي يحتاجها.