خاص| لماذا لم تطبق الاشتراطات البنائية على أبراج مثلث ماسبيرو؟.. التنمية المحلية تجيب

أبراج مثلث ماسبيرو
أبراج مثلث ماسبيرو

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية عن أسباب عدم تطبيق الاشتراطات البنائية التي تم اعتمادها في يونيو الماضي، على أبراج مثلث ماسبيرو بمنطقة وسط البلد.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الاشتراطات البنائية الجديدة لا تنطبق على المشروعات القومية، وهيئة المجتمعات العمرانية والمشروعات التابعة لها.

اقرأ أيضا| إنجاز 80% من تنفيذ أبراج السكن البديل بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو| خاص

من جانب أخر، أكد المهندس نسيم سليم مدير عام تطوير مثلث ماسبيرو أن نسبة التنفيذ في الأبراج السكنية المخصصة للإسكان البديل تعدت80% ، مشيرا إلى أن الإسكان البديل عبارة 4 أبراج مطلة على شارع 26 يوليو، إثنان سكنى مخصصان لأهل المنطقة الذين طلبوا العودة ، وبرجان آخران إحداهما إداري والآخر استثماري.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه بالتوازى مع أعمال التشطيبات التى قاربت على الإنتهاء بهذه الأبراج ، يتم العمل ايضا على البنية التحتية كالمرافق المختلفة من طرق وخطوط صرف ومياه وكهرباء ، وكذلك تنسيق الموقع ، موضحا أن تسليم وحدات الاسكان البديل ستكون فور انتهاء التشطيب .

وأضاف أن برجا الإسكان البديل كلاهما يحتوى على 5 بنايات كل بناية 18 طابقاً بمجموع 936 وحدة بمساحات مختلفة بين حجرتين وصالة أو 3حجرات وصالة ، وبهم 10 مصاعد ، مشيرا الى أن الدور الواحد به 26 وحدة ، ،والدور الأرضي عبارة عن مول تجاري لتلبية متطلبات السكان ، متابعا أن الجراجات ستكون بالبدروم ويستوعب 353 سيارة والدور الأول علوى ويستوعب 280 سيارة .

وأكد مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو أن تسليم شقق الاسكان البديل ستكون بمجرد الانتهاء من مرحلة التشطيبات ، مشيرا أن العمل بالمشروع لايتوقف على مدار 24 ساعة ، للتسليم في أقرب وقت ، وانه يحتاج إلى أيدى عاملة ماهرة ومحترفة في التعامل مع مثل هذه الأبراج سواء من حيث الارتفاعات أو الانظمة الموجودة بها ".

أوضح سليم أن عدد الأسر التى كانت تقطن المنطقة حوالى 4500 أسرة وتم إعطاؤهم خيارات بين صرف تعويض مناسب أو النقل للأسمرات أو الحصول على شقق بأبراج الإسكان البديل بالمشروع، مشيراً إلى أن من طلبوا العودة للسكن بهذه الأبراج تم نقلهم للسكن بالخارج ودفع قيمة إيجارية لهم لحين الانتهاء من المشروع وهم يقاربوا الـ900 أسرة.