وزير التموين: بدء الأوكازيون الشتوي 7 فبراير

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

قرر الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، بدء موسم التصفية الموسمية الأولى "الأوكازيون الشتوي" لعام ‏‏2022، اعتبارًا من الاثنين 7 فبراير 2022 ولمدة شهر، على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين.

وشمل القرار الصادر من وزير التموين، ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقًا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

ونص القرار على ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة، عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترنًا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، بأن ‏الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك حصول ‏المواطن على السلع بتخفيضات، قد تصل إلى 50% كما حدث العام الماضي.

وأشار "كمال"، إلى أن الأوكازيون إذا كان فرصة سانحة للمواطن فهو فرصة ‏سانحة للتاجر أيضًا الذي يستخدم الأوكازيون لإحداث رواج في تجارته، ‏مضيفًا أنه كل عام يدخل في الأوكازيون سواء الشتوي أو الصيفي ما يزيد ‏عن 3500 محل، مؤكدًا أن الأوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل ‏يشمل أيضًا محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الأحذية والشنط) ‏وغيرها من الأنشطة التجارية أيضا.

كما وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات بتسهيل الإجراءات ‏لأصحاب المحل للمشاركة في الأوكازيون، مشددًا على ضرورة متابعة السلع ‏المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

اقرأ أيضًا| التموين: صرف 80% من  مقررات يناير .. و استمرار عمل المنافذ حتى التاسعة