وزير الخارجية الأمريكي: العقوبات الجديدة ضد حزب الله تأتي تضامناً مع الشعب اللبناني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن عقوبات الولايات المتحدة الجديدة ضد ثلاثة أشخاص وشركة سفريات مقرها لبنان مرتبطين بحزب الله تأتي في إطار تضامن واشنطن مع الشعب اللبناني، الذي لا يزال أمنه وسيادته مهددين بسبب أنشطة حزب الله الفاسدة والمزعزعة للاستقرار.

وقال بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إنه: "بينما يعاني الشعب اللبناني من أزمة اقتصادية ذات أبعاد تاريخية، يواصل حزب الله الانخراط في نشاط غير مشروع وجمع الثروات على حساب الشعب".

وأضاف: "من الواضح أن حزب الله وشركائه مهتمون أكثر بتعزيز مصالحهم الخاصة، ومصالح إيران التي ترعاهم أكثر من اهتمامهم بمصالح الشعب اللبناني".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، قد أعلنت أمس فرض عقوبات على ثلاث أشخاص وشركة سفريات مقرها لبنان مرتبطين بحزب الله اللبناني.

وذكرت الوزارة، في بيانها، أن القرار الذي شمل ثلاثة أشخاص هم عادل دياب وعلي محمد الداون وجهاد سالم العلم وشركتهم دار السلام للسفر والسياحة، يأتي في وقت يواجه فيه الاقتصاد اللبناني أزمة غير مسبوقة، ويقوم حزب الله باعتباره جزء من الحكومة اللبنانية بعرقلة الإصلاحات الاقتصادية ومنع التغيير الذي يحتاجه الشعب اللبناني".