الصحة: 70% من مصابي متحور «أوميكرون» لا تظهر عليهم أعراض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور حسام عبد الغفار ، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ،إن 70% من مصابي متحور "أوميكرون" أعراض إصابتهم خفيفة أو لا توجد عليهم أعراض .

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لـبرنامج " من مصر" ، والمذاع على فضائية " سي بي سي " ، أن هناك حالة من زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في الوقت الحالي، سواء في مصر أو العالم ، وبالتالي لابد على المواطنين غير الملقحين الإسراع في أخد اللقاح ، ومن تلقى الجرعة الأولى من اللقاح أن يتلقي الجرعة الثانية ، والشروع في طلب التطعيم بالجرعة الثالثة لمن مر على تلقيه الجرعة الثانية 6 أشهر .

وتابع " عبد الغفار " أنه من الضروري الالتزام في الوقت الحالي بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات المعتمدة ، وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة، متابعا : "  هناك ارتفاع في معدلات الإصابة ولكن لا يوجد ارتفاع ملحوظ في الاعراض وعدد من يحتاجون للمستشفيات " .

ولفت " عبد الغفار " إلى أن الانتشار السريع لـ"أوميكرون " غير مرغوب فيه، خاصة بين المواطنين غير الملقحين ، والذي من الممكن أن يسبب زيادة عدد المترددين على المستشفيات .

وشدد" عبد الغفار" على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ، واللجوء للعزل المنزلي في حالة مواجهة أعراض في تتمثل في صعوبة التنفس ، والحرارة المرتفعة .