شاهد ملخص الفوز التاريخي لجُزر القمر على غانا بأمم إفريقيا 2021

صورة من المباراة
صورة من المباراة

تمكن منتخب جُزر القمر من تحقيق فوزًا مفاجئًا وتاريخيًا على غانا بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت بملعب رومدي أدجيا، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، والمقامة حاليًا بالكاميرون .

وافتتح الفاردو بن التسجيل لجزر القمر مبكرا بعد 4 دقائق فقط من انطلاق صافرة بداية اللقاء، وسجل أحمد موغني الهدف الثاني لجزر القمر في الدقيقة 62.

وأحرز ريشموند بواكي هدف تقليص الفارق لغانا في الدقيقة 64، قبل أن يسجل ألكسندر دجيكو هدف التعادل للنجوم السوداء في الدقيقة 77، وخطف أحمد موغني هدف الفوز لجزر القمر في الدقيقة 85.

وتلقى أندريه أيو، قائد منتخب غانا البطاقة الحمراء في الدقيقة 25، بعد تدخل عنيف مع حارس جزر القمر سليم بن بوينة ما أدى تعرضه لإصابة قوية خرج على إثرها من ملعب اللقاء.

وبهذه النتيجة، رفع جزر القمر رصيده إلى 3 نقاط ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة ليحيي آماله في التأهل إلى دور الـ16 ضمن أفضل الثوالث في انتظار نهاية باقي مواجهة الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

في المقابل، ودع المنتخب الغاني بطولة أمم أفريقيا 2021 رسميا بعد أن توقف رصيده عند نقطة وحيدة في المركز الأخير بالمجموعة.

وجاء تشكيل منتخب غانا كالتالي:

حراسة المرمي: جوجو ولاكوت.

الدفاع: أندي يادوم – دانييل أمارتي – ألكساندر دجيكو – عبد الرحمن بابا.

الوسط: توماس بارتي – دانيال كوفيه كيريه – عبدول فاتاو إسحاقو – كمال الدين سليمانا.

الهجوم: جوردان أيو – أندري أيو.

وجاء تشكيل منتخب جزر القمر كالتالي :

حراسة المرمي : سليم بن بوينة.

الدفاع: يوان زخاري – قاسم مداهوما – سعيد باكاري – بنجلود يوسف.

الوسط: فؤاد باتشيرو – يوسف مشنجاما – أحمد منجي – فايز سليماني.

الهجوم: إبراهيم يوسف – الفاردو بن محمد.