رئيس كوريا الجنوبية في السعودية لتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، جلسة مباحثات في للرياض مع الرئيس مون جيه إن، رئيس جمهورية كوريا، في زيارة للمملكة تناولت تعزيز العلاقات المشتركة والشراكة بين البلدين وتطورات الأحداث الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضًا | في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبو ظبي .. ولي العهد السعودي يدين الهجمات الارهابية علي الإمارات

وكان رئيس كوريا الجنوبية قد وصل في وقت لاحق الى الرياض وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الذي رحب بالرئيس وحرمه في المملكة العربية السعودية.

وقد أجريت لرئيس جمهورية كوريا، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين.

وقد أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية عجلان بن عبد العزيز العجلان أن كوريا تمثل إحدى أكبر الشركاء التجاريين للمملكة.

وقال: "إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين تدعم تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة بما يحقق المصلحة المشتركة، ويعزز أواصر الصداقة، ويدفع نحو الارتقاء في العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية".

وأوضح أن الزيارة تهدف إلى تطوير مستويات التعاون والشراكة بين قطاعي الأعمال السعودي والكوري، حيث يعد جزءاً أصيلاً في العلاقات السعودية الكورية المتميزة، التي يسعى الجانبان إلى تطويرها بشكل مستمر سواء على المستوى التجاري أو المستوى الاستثماري.

وبين أن مجلس الأعمال السعودي الكوري في اتحاد الغرف التجارية السعودية يقوم بدور ريادي في رفع إسهام قطاعي الأعمال بالبلدين وتعزيز الشراكة الاقتصادية بينهما، وتمشياً مع رغبة القيادة في البلدين الصديقين وتطلعات قطاعي الأعمال السعودي والكوري نحوالاستفادة من فرص الشراكة المتاحة .

وأكد العجلان أن العلاقة القوية بين البلدين لها دور محوري في تنفيذ الرؤية السعودية - الكورية 2030، خاصة وأنها تدعم القدراتالتنافسية وتعزز من الكفاءة الاقتصادية للبلدين كونهما عضوان في مجموعة العشرين ، إذ تمثل الرؤية خريطة طريق لتحقيق الأهدافالاقتصادية المشتركة، خاصة في تطوير القدرات التنافسية لقطاعي الأعمال بالبلدين.