وزير المالية: رفع الحد الأدني للأجور لـ 2700 جنيه لكل الدرجات اعتبارًا من يوليو

 وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه  في اجتماعه اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، تم وضع الخطوط العريضة للموازنة للعام المالي ودائما يكون مرتبط بها أشياء في مجال الأجور والتعينات والاستثمارات.

وأضاف الدكتور محمد معيط خلال تصريحات تلفيزيونية  أنه سيتم رفع الحد الأدني للأجور اعبتارًا من 1 يوليو من 2400 إلى 2700 لكل الدرجات ويتم عمل جدول بكل الدرجات وعرضه على مجلس الوزراء.

وأكد أن العلاوات 7% من الأجر الوظيفي والحد الأدني 100 للمخاطبين بقانون الخدمة المالية المعلمين الهيئة الطبية والجامعات 13% من الأجر الاساسي 100 جنيه.

وعن الاقتصاد في 2022، قال: "لا بد أن نكون واقعيين وعمليين العالم كله يعاني للأسف مشكلة كورونا والمشكلة الصحية تحولت لاقتصادية وتخطت كل شيء من أسعار السلع الأساسية والمواد البترولية كانت 30 دولار وصلت إلى 70 دورلار وأسعار الشحن والنقل أصبحت فلكية نتيجة التضخم الموجود في أمريكا والذي وصل إلى 6.8.

وتابع: "كان لدينا مساحة جيدة التي جاءت من الإصلاح الاقتصادي نستخدمها ونتمنى أن يخف الوضع ونريد تحسين السلع وخلق وظائف وحل المشاكل المستعصية وأي مشروع من كهرباء ومياه وصرف وطرق كلها أموال تصرف ولدينا مشكلة لتوفير التمويل ولكن لا بد من تنفيذها لأنها تفتح بيوت وتحل مشاكل المجتمع وتخلق فرص عمل".

وعن أزمة ما سبيرو قال إنه شهريا يتم تحويل 220 مليون جنيها لماسبيرو وتم وضع 15 مليون ومن أسبوع 60 مليون آخرين، وعلى تواصل معهم وإن شاء الله تحل المشكلة قريبًا.