بريطانيا تدرس تقليص حركة السيارات في لندن بنسبة 72%

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

يدرس عمدة لندن صادق خان تقليص حركة السيارات بنسبة 27% في عاصمة بريطانيا لندن خلال 8 سنوات في محاولة من بريطانيا للوصول للمعدل الصفري لانبعاثات الكربون في ظل التوجه العالمي نحو تطبيق سياسات الاقتصاد الاخضر ، والسيطره على التقلبات المناخية

كما تدرس السلطات في لندن إمكانية فرض رسوم على السيارات الملوثة للبيئة، للمساعدة في تحقيق أهداف المدينة بالوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية من الكربون بحلول عام 2030، وفقاً لتقرير جديد حسبما ذكرت وكالة انباء بلومبرج

تشمل الخيارات قيد الدراسة توسيع ما يسمى بمنطقة الانبعاثات شديدة الانخفاض لتشمل لندن الكبرى، أو إضافة رسوم صغيرة لجميع المركبات باستثناء أنظفها، كما تتضمن الخيارات، فكرة أخرى، تتمثل في فرض رسوم على السائقين غير المسجلين في لندن الذين يدخلون المدينة.

اقرا ايضا :ضبط 54 سيارة ملوثة للبيئة و95 قضية صرف مخلفات في النيل| صور

يعتزم العمدة صادق خان، و"هيئة النقل في لندن" فترة التشاور مع سكان العاصمة، والحكومة المحلية، والشركات حول التغييرات المقترحة.

جدير بالذكر إنَّ الحكومة البريطانية تتبنى هدفاً يقضي بخفض انبعاثات الكربون بنسبة 78% بالمقارنة مع معدَّلات عام 1990، وذلك بحلول عام 2035، انسجاماً مع توصيات اللجنة المعنية بتغيُّر المناخ.

وسبق ان أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن خطة طموحة للتحول إلى اقتصاد أخضر يعتمد على مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030، تشمل ضخ استثمارات تصل قيمتها إلى 12 مليار جنيه إسترليني، وتوفير 250 ألف وظيفة جديدة.

وتتضمن أهداف البرنامج التوقف عن بيع السيارات التي تعتمد على الوقود التقليدي نهائيا بحلول عام 2030، ومضاعفة الطاقة المولدة من الرياح 4 مرات إلى 40 غيغاوات، لتغطي احتياجات جميع المنازل في بريطانيا. وتتضمن استثمار 200 مليون جنيه في تقنية احتجاز الكربون وتخزينه.

 

 

 

 

*

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

 

 


 

ترشيحاتنا