بسبب الميراث.. المؤبد لصاحب سوبر ماركت قاتل شقيقته حرقاً بالدقهلية

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت  محكمة جنايات المنصورة بمعاقبة صاحب سوبر ماركت مقيم بقرية كفر الكردي متهم  بإشعال النار في شقيقته التي تقيم معه بنفس المنزل حتى لقيت مصرعها للخلاف على الميراث بالسجن المؤبد  .

عقدت  الجلسة برئاسة المستشار مجدي على قاسم رئيس المحكمة  وعضوية كلا من  المستشار وائل صفوت راشد و المستشار محي محمد الكناني والمستشار محمد أحمد شعبان وأمانة سر شعبان شمس الدين خفاجة  .

كانت الجلسة قد شهدت مفاجأة بتنازل الأم عن الدعوى المدنية ..انخرطت الأم في البكاء أثناء تنازلها مؤكدة أنها فقدت فلذة كبدها ابنتها التي كانت تملأ عليها حياتها وقبلها توفى زوجها ولم يعد لها في الحياة سوى الابن المتهم   .

وعقب تنازل الأم عن الدعوى المدنية سمح رئيس المحكمة للابن المتهم بالخروج من القفص، حيث قام بتقبيل يدي أمه وقدميها ثم عاد للقفص مرة أخرى ، كان المستشار حسام الدين مصطفى معجوز المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية قد أحال المتهم للمحاكمة محبوسا لقيامه بارتكاب جريمته البشعة، تعود الواقعة ليوم 31 من شهر أكتوبر من العام الماضي عندما قام محمد . ز . م . م 42 سنة حاصل على دبلوم تجارة وصاحب سوبر ماركت ومقيم بكفر الكردي التابعة لمدينة الكردي بشمال الدقهلية بانتظار شقيقته وداد 25 سنة حاصلة على بكالوريوس تجارة، وتعمل بتعاقد بإحدى الجمعيات الأهلية والمقيمة بالطابق الثالث بذات العقار الذي يقيم به، وألقى عليها جركن بنزين وأشعل فيها النار مجرد فتحها باب شقتها وتوجهها للخروج من المنزل .. ثم قام بإشعال النار في شقتها وأغلق باب المنزل من الخارج حتى  تموت حرقاً .

وبعد استغاثتها وصل لها الجيران وقاموا بإبلاغ  قسم شرطة  الكردي وانتقل ضباط المركز لمكان المنزل  وتمكنت الحماية المدنية من إطفاء النار المشتعلة بالشقة ونقلها لمستشفى ميت سلسيل ومن هناك تم تحويلها لمستشفى الطوارئ بالمنصورة، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة هناك .

وبالفحص تبين أن مرتكب الواقعة شقيق المجني عليها لوجود خلاف على الميراث ..كما تبين أن الحريق أتى على محتويات الشقة بالكامل .. وتبين أن المجني عليها أصيبت بحروق من الدرجة الثانية بالوجه وفروة الرأس والعنق أعلى الصدر والكتف الأيمن والذراع الأيسر وأن تلك الحروق تسببت في مصرعها .

واتهمت شقيقها قبل أن تلفظ أنفاسها بارتكاب الجريمة البشعة وأنه كان حريصا على إحراقها ولم يستجب لتوسلاتها .

تم ضبطه وإحالته للنيابة التي قررت حبسه وإحالته محبوسا لمحكمة الجنايات .

 

اقرأ أيضاً| قتل شقيقته حرقا بالدقهلية.. ووالدته للمحكمة: «مسامحاه.. مليش في الدنيا غيره»