السعودية تدين بأشد العبارات الهجوم الجبان الذي استهدف مطار أبو ظبي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أدانت وزارة خارجية السعودية، اليوم الإثنين 17 يناير، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبو ظبي الدولي في الإمارات، ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين.

وأكدت المملكة العربية السعودية على وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، كما تشير المملكة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه جماعة الحوثي يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم.

اقرأ أيضًا: استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب بيت لحم

وشددت المملكة على أنها مستمرة بالتصدي لكافة محاولات وممارسات جماعة الحوثي من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

وقدمت المملكة خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الإمارات الشقيق، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين بهذا الهجوم.

أعلنت شرطة أبو ظبي، اليوم الاثنين 17 يناير، وفاة مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجار والحرائق التي شهدتها العاصمة.

وكانت  شرطة أبو ظبي، أفادت في وقت سابق من اليوم بوقوع انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح، وحريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي، مؤكدة أنه "لا أضرار عن الحادثين".

وأعلنت شرطة أبوظبي عن "اندلاع حريق صباح اليوم الاثنين، مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك"، لافتة إلى أن "حداثا بسيطا وقع في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي".

وأكدت الشرطة أن  "التحقيقات الأولية لفتت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعتا في المنطقتين، قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق"، وذلك وفقا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأوضحت "وام" أن "السلطات المختصة باشرت تحقيقا موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين".