رفع تراكمات المخلفات التاريخية على حدود محافظتي القليوبية والقاهرة

رفع تراكمات المخلفات التاريخية
رفع تراكمات المخلفات التاريخية

بدأت محافظة القاهرة، من خلال سيارات ومعدات الشركة  المسئولة عن نظافة شرق القاهرة، فى رفع تراكمات المخلفات والقمامة التاريخية الموجودة عَلِي حدود محافظتي القليوبية والقاهرة بمدينة السلام،  وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

وعقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اجتماعين بمسئولي شركتي ارتقاء المسئولة عن نظافة المنطقة الغربية وإنفيروماستر المسئولة عن نظافة المنطقة الشرقية وذلك في إطار متابعته المستمرة لأداء شركتى النظافة العاملتين بالعاصمة .


وتم خلال الاجتماعين استعراض الموقف الفعلي لأداء الشركتين علي أرض الواقع والصعوبات التي تواجههما وكيفية التغلب عليها ، كما تم استعراض أداء محطات المناولة الجديدة التي تم انشائها بواقع 3 مناولات في المنطقة الشرقية بالمطرية وعين شمس ومدينة نصر و2 بالمنطقة الغربية بمنشأة ناصر والحلبى بالدراسة ودورها في سرعة نقل المخلفات لمصانع التدوير .  

اقرأ أيضا :- محافظ القاهرة يصرف مكافأة للفنيين بجراجات هيئة النظافة


وأكد محافظ القاهرة على ضرورة التركيز على الجمع السكنى وزيادة العمالة المتواجدة بالشوارع وضرورة نشر صناديق جمع المخلفات أمام المحلات التجارية ، والتركيز على مواجهة ظاهرة إلقاء مخلفات الهدم بالشوارع (الردش) ومنع وجود أي تراكمات للقمامة .