الصور الأولى من حريق كنيسة الأنبا أنطونيوس للأقباط الأرثوذكس بالقدس 

حرق بكنيسة الانبا انطونيوس للاقباط الارثوذكس بالقدس
حرق بكنيسة الانبا انطونيوس للاقباط الارثوذكس بالقدس

نشب حريق في كنيسة الأنبا انطونيوس للأقباط الأرثوذكس بالقدس، يوم الثلاثاء وأدى إلى اتلاف بعض ايقونات الكنيسة، وبعض التلفيات الأخرى بالكنيسة . 

وأصدرت بطريركية الاقباط الارثوذكس بالقدس بيانا اليوم “ الاثنين “ بشان نشوب حرقي في كنيسة الانبا انطونيوس في بطريركية الاقباط الارثوذكس. 

وقال نيافة الانبا انطونيوس مطران القدس والشرق الادني” انه نظرا لكثرة الاتصالات ولتوضيح الامور وازالة اللغط اود ان اشرح ماحدث، في تمام الساعة ١٢:٢٠ بعد منتصف الليل الثلاثاء الماضي حدث حريق في كنيسة الانبا انطونيوس في بطريركية الاقباط بالقدس وكان الحريق كبيرا فقد انهي علي الانبل وبعض الايقونات والباب وبعض التلفيات الاخري، وما ساعد علي الامر انه حدث في وقت كان فيه كل الرهبان في قلاليهم، وكل خدام الدير نائمون في غرفهم. 

وأضاف “ لكن ما ان شعر به أحد الرهبان حتي دق جرس الطوارى واستيقظ الجميع وهبوا الاطفاء الحريق وتم الاتصال بالمطافي والشرطة ولكن الاباء استطاعوا السيطرة علي الحرق قبل قدوم رجال المطافي، وبالتحقيقات التي اجراها المتخصصون من رجال الشرطة وبمراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة تبين ان السبب هو نتيجة ماس كهربائي وتضخم حيث ان الكنيسة كانت مغلقة ولا يوجد أحد في فناء الدير. 

واختتم مطران القدس “ نشكر الله الذي سمح بهذه التجربة “ ونحن نعلم ان كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله “ “ رومية ٢٨:٨ “.