كيفية التقديم

«التنمية المحلية» تكشف تفاصيل مبادرة «إيجي ترك» عربات الطعام المتنقلة| فيديو

عربات الطعام المتنقلة
عربات الطعام المتنقلة

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن مبادرة "إيجي ترك" تعتبر مبادرة بالشراكة الإستراتيجية بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الشباب والرياضة، حيث أنه تم توقيع مذكرة تفاهم خاصة بالمبادرة وأهدافها.

 

وأضاف "قاسم"، خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الإثنين، أن فرق العمل بالوزارتين تعمل على أن يكون هناك مبادرة بفكرة أو سياسة الشباك الواحد فى إطار القانون 92 لعام 2018 الخاص بعربات الطعام المتنقلة.

 

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، أن جميع الخدمات التي من الممكن أن تقدمها المبادرة تكون  بشراكة إستراتيجية مع المحافظات المصرية وفقا للرغبات المختلفة لعربات الطعام، لافتا إلى أنه سيتم البدء بالمبادرة بثمان محافظات، وتقسيم المتقدم سيكون من 21 إلى 55 عام حسب الرغبة الخاصة به.

 

ولفت الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية ،إلى أن المبادرة تتم بوسيلة معاصرة وهي عبر الفيسبوك، وعلى المتقدم الدخول للصفحة وتقديم الإختيارات ووضع بياناته، وعن طريق اللجنة القائمة على تلقي تلك الطلبات التواصل مع المتقدمين بشكل مباشر.

 

اقرأ أيضا:«التنمية المحلية»: توفير 900 موقع في المحافظات لمبادرة «عربات الطعام المتنقلة»| فيديو


تيسيرا على الناس ولمساعدة الشباب أطلقت وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، الصفحة الرسمية لمبادرة "إيجي ترك" لعربات الطعام المتنقلة على موقع التواصل الاجتماعي، تحت رعاية مجلس الوزراء.

وأطلقت الوزارتان تلك المبادرة من أجل توسيع قاعدة مستخدمي العربات والعمل على جذب عدد أكبر من الشباب؛ لتوفير فرص عمل حقيقية بشروط وضوابط محددة من خلال التعاون والتنسيق الدائم بين الوزارتين، وفقا لما ذكرته وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.