ضبط هيروين وشابو بحوزة 5 متهمين في حملة أمنية بأسوان

صور موضوعية
صور موضوعية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، اليوم الإثنين، من ضبط 5 متهمين وبحوزتهم 5 أسلحة نارية  وكمية من مخدر البانجو والحشيش والهيروين والشابو  .

جاء ذلك في عدة حملات أمنية علي مستوي المحافظة بناء على توجيهات اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان.
وتحرر المحضر اللازم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

يأتى ذلك في إطار خطة مديرية أمن أسوان، بتكثيف الوجود الشرطي بالشارع لفرض الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية، بالإضافة إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها وعلى وجه الخصوص أعمال البلطجة، والحد من تجارة وترويج كل أنواع المواد المخدرة.

وكانت نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، فى ضبط تشكيل عصابى مكون من شخصين تخصص نشاطه في تهريب والإتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمواد المخدرة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قيام (شخصين، لهما معلومات جنائية، مقيمان بنطاق محافظتى "أسوان– الأقصر") بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في تهريب والإتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمواد المخدرة وترويجها على عملائهما بمحافظة أسوان.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطني– الأمن العام) وبالإشتراك مع قطاع الأمن المركزى ومديرية أمن أسوان، تم إستهدافهما وأمكن ضبط أحدهما أثناء إستقلاله إحدى السيارات "بدون لوحات معدنية" قيادة المتهم الآخر الذي لاذ بالفرار، كما عُثر بداخل السيارة المشار إليها على (6 بنادق آلية – طبنجة بالخزينة الخاصة بها– عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة– 23 خزينة حديدية فارغة– كمية من مخدر البانجو وزنت 22 كيلو جرام – كمية من مخدر الأفيون – كمية من مخدر الحشيش– 875 قرص لعقار الكبتاجون المخدر– 240 قرص لعقار التامول المخدر – مبلغ مالى – هاتف محمول ) .

 وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الترويج والإتجار بها بالإشتراك مع المتهم الآخر نظير أجر مادى متفق عليه فيما بينهما ، وأن السيارة محل الضبط تُستخدم فى نشاطهما الإجرامى والمبلغ المالى من مُتحصلات البيع والهاتف المحمول للإتصال بعملائهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب

يأتى ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط متجرى وحائزى الأسلحة والذخائر غير المرخصة.

اقرأ أيضا|ضبط أسلحة نارية ومخدر«البانجو» بحوزة متهمين  في أسوان