اليوم.. افتتاح أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022 

أبوظبي للاستدامة 2022 
أبوظبي للاستدامة 2022 

تنطلق اليوم الإثنين الموافق 17 يناير، فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة وحفل توزيع جائزة زايد للاستدامة، وذلك بمركز دبي للمعارض، مع حضور عدد قليل من المسئولين والنخب السياسية وأغلب المشاركة ستكون عن بعد بشكل "افتراضي" باستخدام تقنيات وقنوات الاتصال المرئي لزيادة عدد المشاركين من مختلف أنحاء العالم.

وقد بدأت الفعاليات الرئيسية للأسبوع بالاجتماع السنوي للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، يومي السبت والأحد الموافقان 15 و16 من شهر يناير الجاري.

ويتضمن برنامج القمة ثلاث جلسات مدة كل واحدة منها ساعتان وستركز على ثلاثة محاور هي إعادة عجلة الحياة للدوران وتعزيز المسئولية والتفاعل وممارسة الأعمال والاستثمار.

ويسعى هذا التجمع العالمي البارز إلى دفع أجندة الاستدامة العالمية قدمًا ووضع خطة عمل للحد من تداعيات تغير المناخ وتحقيق أهداف الحياد المناخي.

وسيكون أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022 أول حدث دولي رئيسي في مجال الاستدامة يقام بعد الدورة السادسة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب-26" كما سيمهّد الطريق لمؤتمر الأطراف "كوب 27" الذي تستضيفه مصر في عام 2022 و"كوب 28" في دولة الإمارات عام 2023.

ويعد أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يقام سنويًا منذ عام 2008 بالتعاون مع شركائه من القطاعين العام والخاص وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" واحداً من أكبر التجمعات العالمية المعنية بمواضيع الاستدامة؛ حيث استضاف أكثر من 45 ألف مشارك من 175 دولة في دورة عام 2020.

اقرأ أيضا | لبنان ينفي استيراد الغاز الإسرائيلي.. ويؤكد اتفاقية تزويده من مصر