غينيا الاستوائية يحرم الجزائر من معادلة رقم إيطاليا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


حقق منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة بالفوز على منتخب الجزائر بهدف دون رد  في المباراة التي اقيمت بينهما  اليوم  ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا ، ليرفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده إلى 4 نقاط يحتل بهم المركز الثاني في حين يقبع منتخب الخضر في المركز الأخير بنقطة واحدة.


وتسبب فوز  منتخب غينيا الاستوائية، في كسر سلسلة اللاهزيمة للمنتخب الجزائري، والتي استمرت 35 مباراة.


وكاد منتخب الخضر ، بطل نسخة 2019، قريبا من معادلة الرقم القياسي لإيطاليا في عدد المباريات المتتالية بدون هزيمة والذي سجلته العام الماضي (37 مباراة) حيث لم تخسر الجزائر منذ أكتوبر 2018، قبل أن تسقط أمام غينيا الاستوائية.


وتمتلك جميع منتخبات المجموعة الخامسة في كأس الأمم الأفريقية حظوظا في التأهل لدور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ويتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة برصيد 4 نقاط  وغينيا الاستوائية في المركز الثاني برصيد 3 نقاط  وسيراليون في المركز الثالث برصيد نقطتين  ويأتي الجزائر في المركز الأخير برصيد نقطة.


وقد تشهد هذه المجموعة  إقصاء الجزائر حامل لقب النسخة الأخيرة خلال مواجهة المتصدر منتخب كوت ديفوار  ويحتاج "محاربي الصحراء" سوى الفوز من أجل التأهل للدور المقبل، وفي حال تحقيق أيه نتيجة بخلاف ذلك سيخرج منتخب الخضر من البطولة.


الفوز على كوت ديفوار سيضمن لمنتخب الجزائر التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، حيث سيرفع رصيده إلى 4 نقاط، وسيكون متفوقا على نظيره الإيفواري بفارق المواجهات المباشرة، غير أنه لن يكون المتصدر، وفي هذه الحالة ستذهب إلى منتخب سيراليون حال فوزه بالمباراة الأخرى في المجموعة، حيث سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، بفارق نقطة أمام الجزائر.


وقد يحصل منتخب غينيا الاستوائية  على الصدارة، حال فوزه أو تعادله مع سيراليون، و سيرتفع رصيده إلى 6 نقاط أو 4 نقاط، ويتفوق على "محاربي الصحراء" بالمواجهات المباشرة.


وفي حالة التعادل، فسيعني ذلك خروج منتخب الجزائر من البطولة، قد تبقيه تلك النتيجة في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين، حال فوز أو تعادل سيراليون مع غينيا الاستوائية.