«تداعيات التغيرات المناخية في مصر ومخاطرها» ندوة بمركز إعلام دمنهور

«تداعيات التغيرات المناخية في مصر ومخاطرها» ندوة بمركز إعلام دمنهور
«تداعيات التغيرات المناخية في مصر ومخاطرها» ندوة بمركز إعلام دمنهور

نظم مركز إعلام دمنهور برئاسة أميرة الحناوي، بالتعاون مع ديوان عام المحافظة وجهاز شؤون البيئة والإدارة العامة للري ومديريتي الأوقاف والشباب والرياضة وجامعة دمنهور، ندوة توعوية موسعة حول "تداعيات التغيرات المناخية في مصر ومخاطرها" تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وتفعيلاً لتوجيهاته بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم.

 حاضر فيها وكيل أول وزارة أوقاف البحيرة ووهدان السيد  مدير عام إداره الكوارث والأزمات بديوان عام المحافظة ومسئول بجهاز شؤون البيئة بالبحيرة ووكيل الإدارة العامة للموارد المائية والرى بالبحيرة. 

وهدفت الندوة إلى أهمية إلقاء الضوء على ملف البيئة والتغيرات المناخية حيث تواجه مصر تحدياً كبيراً  لمواجهة هذه التغيرات ولذلك وضعت الدولة ملف التغيرات المناخية على رأس أولوياتها حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات لمواجهة تلك التحديات وإعداد الاستراتيجية الوطنية الأولى للتغيرات المناخية حتى 2050 والتي تهدف إلى التصدي بفاعلية لآثار وتداعيات تغير المناخ بما يساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية، مع تعزيز دور مصر على الصعيد الدولي في مجال تغير المناخ.

وفى سياق متصل وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بإحالة ٧١ من العاملين بالمنشآت الحكومية والصحية للتحقيق لعدم الانضباط الإدارى وتغيبهم عن العمل بدون إذن مسبق.

وشدد المحافظ على ضرورة متابعة مدى الانضباط الإداري وحركة سير العمل بجميع المصالح والهيئات الحكومية والخدمية والصحية بمدن ومراكز المحافظة لمتابعة إلتزام العاملين بالقواعد المنظمة ومواعيد العمل الرسمية مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين . 

ولفت إلى قيام الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة  بالتنسيق مع الرقابة والمتابعة بحملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الحكومية والصحية أسفرت عن إحالة  ٦٨ من العاملين بالمنشآت الحكومية بقريتي المسين وطيبة بالدلنجات للتحقيق لتغيبهم وتركهم العمل بدون سند قانونى و٣ من العاملين بالوحدة الصحية بقرية زمزم بشبراخيت للتحقيق لتغيبهم وتركهم العمل بدون سند قانوني.

اقرأ أيضاً: استمرار الطقس المتقلب بالمحافظات.. وطوارئ لرفع آثار الأمطار