تتحدى السرطان لتنجب طفلة بصحة جيدة

ارشيفية
ارشيفية

دائما ما تتعرض كثير من الحوامل لحالات غريبة وخطيرة في مرحلة الحمل وتعرض حياتها وحياه جنينها للخطر ، ولكن قد يحالفها الحظ والقدر وتنجو بإعجوبة هى وجنينها ،وهو ما حدث مع هذه المرأه البريطانية المصابة بسرطان في الدماغ وأنجبت طفلة تتمتع بصحة جيدة رغم تحذير الأطباء لها بأن الحمل سيكون خطيراً على حياتها. 

ما لون العينين الأكثر جاذبية؟.. مفاجأة نسائية

حيث ذهبت ليزا كونيل التى تبلغ من العمر 42 عامًا، الي الأطباء وتم تشخيص حالتها بورم سحائي غير قابل للشفاء، وهو ورم حميد في الأغشية التي تغطي الدماغ، في عام 2006.

 

وحذر الأطباء من أن الحمل قد يكون خطيراً على حياتها، ولكن بعد عقد من الزمان تمكنت ليزا من إنجاب طفلة سليمة وبصحة جيدة، بحسب موقع "ميترو" الإلكتروني. 

 

وقالت ليزا متحدثة عن تجربتها: " عندما علمت بإصابتي بورم في الدماغ، شعرت بالرعب الشديد، وعندما أخبرني الأطباء بأن الحمل يمكن أن يشكل خطراً كبيراً على حياتي، ازداد شعوري بالمرارة".

 

وأضافت: " قيل لي أنني سأصاب بشلل متقطع في الجزء السفلي من جسمي، وهذا ما زاد الأمر سوءاً"، ثم خضعت لعملية جراحية دقيقة في مستشفى سانت بارثولوميو وسط لندن، فى عام 2009، لتقليل حجم الورم، إلا أن العملية لم تنجح. 

 

وفي عام 2015، تمت إزالة جزء صغير جداً من الورم، قبل أن تخضع للعلاج الإشعاعي، لتقليص حجم الورم، وأثناء معاناتها مع هذا المرض تلقت ليزا خبراً بأنها حامل، مما جعلها تشعر بالقلق الشديد، وعلى الرغم من معرفتها بأن ذلك يهدد حياتها، قررت أن تحافظ على حملها وتجرب .

 

ولكن لم يكن حملها سهلاً، حيث أظهرت الاختبارات بأن الجنين يعاني من حالة نادرة قد تتسبب بمشاكل في نموه بنسبة 50%، ولكن حالفها القدر والحظ فبعد فترة من العلاج، أنجبت ليزا طفلتها روبي التي ولدت بصحة جيدة، بعملية قيصرية. 

 

وحاليًا حالة ليزا مستقرة حيث أكد الأطباء بأن الورم لن ينمو مجدداً بناء على الفحوصات الدورية التي أجريت لها في الأعوام الماضية وهى إشارة جديدة لحياة سلمية ومطمئنة تنتظرها .