مدبولي: شقة الإسكان تتكلف نصف مليون جنيه وتُطرح بـ300 ألف لمدة 25 سنة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، آخر تطورات الوضع الاقتصادي المصري خلال الفترة الأخيرة.

وقال "مدبولي"، في حوار لبرنامج "بلا قيود"، المذاع عبر قناة "بي بي سي"، مساء اليوم الأحد، إن مصر في الحدود الآمنة فيما يخص الدين الخارجي، لافتا: "إحنا موجودين في الشارع على طول كحكومة".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: "الرئيس عبد الفتاح السيسي بينزل الشارع علشان يعرف إيه طلبات الناس"، مشيرا إلى أن الدولة تعي حجم المشاكل المتراكمة ونعمل على التغيير للأفضل.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن المواطن العادي أصبح يشعر بمدى الاختلاف الكبير في الخدمات المقدمة له، بعد الكم الهائل من الخدمات التي أصبحت متاحة أمامه.

وأضاف، أن المواطن المصري كان يشكو من النقص والفقر في العديد من الخدمات، لكن اليوم أصبحت هناك الكثير من الخدمات ممثلة في مشروعات توصيل المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز فضلا عن حجم الإسكان الضخم الذي تم للشباب ومحدودي ومتوسطي الدخل، والفئات المهمشة.

ولفت إلى أنه تم إتاحة أكثر من 300 ألف وحدة لفئات كانت مهمشة تماما على المستوى الحياتي، منوها إلى أنه يتم توفير وحدات الإسكان الاجتماعي بأسعار مدعمة.

وقال: "الشقة تتكلف على الدولة نصف مليون جنيه ولا يتم إتاحتها بهذا السعر بل آخر طرح كانت تكلفة الشقة فيه 300 ألف جنيه ولمدة 25 سنة".

وأوضح، أن المقدم بسيط والقسط الذي يبدأ به الشاب أقل من إيجار شقة في المناطق منخفضة التكلفة.

اقرأ أيضاً | مصطفى مدبولي: القيادة السياسية المصرية اهتمت من اللحظة الأولى بتمكين الشباب