التموين: المشغولات الذهبية بالدمغات القديمة سارية ومعتمدة

 الدكتور علي المصليحي وزير التموين
الدكتور علي المصليحي وزير التموين

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد الموافق ١٦ يناير ٢٠٢٢، بيان توضيحي أكدت فيه أنه تم اجتزاء تصريح الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية وأسيء فهمها من أحد المواقع الصحفية الإلكترونية.

وتحدث الوزير عن المنظومة الجديدة لدمغ المشغولات الذهبية باستخدام الليزر الجاري الإعداد لها، للعمل بدلًا عن الوسيلة المتبعة الآن التقليدية بالقلم، وأن مصلحة الدمغة والموازين عندما تبدأ في استخدام المنظومة الجديدة لن تعود إلى استخدام الدمغة التقليدية مرة أخري.

وأضاف البيان أن هذا ليس له علاقة بمقتنيات جموع المستهلكين من الذهب المدموغ سابقًا من خلال المصلحة بالدمغة التقليدية المعترف بها ايضاً حيث كان ومازال جاري العمل بها لحين تغير العمل في المصلحة بالأساليب الجديدة.

*مع الاعتبار أن المشغولات الذهبية بالدمغات القديمة التي بحوزة التجار والمستهلكين تعتبر سارية كما هي ومعتمدة من قبل المصلحة ولا تستدعي أي إجراء عليها.

كما أن تغيير النظام المعمول به وتغير طابعاته من أحرف قديمة إلى حديثة علي مر السنوات السابقة يعتبر شبه تراث تحتفظ به مصلحة الدمغة والموازين علي مر السنين ، انما التحديث ومواكبة التطور التكنولوجي في الصناعة وايضا في استخدام طرق حديثة للدمغ يعتبر إضافة وتطور نوعي مطلوب للمزيد من الدقة وإحكام الرقابة.

 

إقرأ أيضاً| وزير التموين: إقامة معرض «نبيو 2022» للذهب والمجوهرات 19 فبراير المقبل