للرجال.. طرق سحرية لتكثيف شعر الذقن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نمو شعر الذقن عند بعض الشباب يكون بطيئاً، وهذا ينتقص من أناقتهم وجاذبيتهم لأن اللحية هي سر الجاذبية عند الرجل، ما دفع بعض الخبراء لوضع مجموعة من الطرق الطبيعية لتكثيف شعر الذقن.

 

الليمون والقرفة

 

تقوم هذه الوصفة على مزج عصير الليمون غير المُحلى مع بودرة القرفة وامزج الخليط جيداً حتى يتجانس، ويتم وضع الكمية فوق منطقة اللحية وتركها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسل وجهك بماء بارد، وبعدها ضع مرطب على البشرة لحميتها من الجفاف وكرر ذلك مرتين في الأسبوع. 

 

الزيوت الطبيعية

 

ويتم دهن خليط من الزيوت الطبيعية على منطقة اللحية كزيت الخروع الذي يستخدم لتكثيف بصيلات الشعر، وزيت الثوم والياسمين لتقوية البصيلات.


زيت جوز الهند

 

ويمكن استخدام زيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل بطريقتين للحصول على شعر لحية كثيف، من خلال وضع 10 نقاط من زيت جوز الهند على نقطة واحدة من زيت إكليل الجبل، ليتم صناعة عجينة متماسكة من المكونات، ثم يتم دهان بها منطقة اللحية، وتركها حتى تجف لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بماء بارد وتكرر ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

 

ومن الطرق البسيطة لتكثيف شعر اللحية هي تناول البروتين والدهون المشبعة، لأنها تساعد بشرتك على نمو الشعر بسرعة، ستجدها في البيض والأسماك، وتناول الخضروات والفواكه والتي تحتوي على فيتامين A,C, E.

 

وهذه الفيتامينات تساعد على التخلص من السموم في جسمك، وتنشط الدورة الدموية لوجهك اللازمة لنمو الشعر ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً يحسن من الدورة الدموية في جسمك، ثم قم بتقشير البشرة لإزالة الجلد الميت ولا تقم بإزالة شعر اللحية فور رؤيته واتركه ينمو، وتخلص من الإجهاد سواء النفسي أو البدني وخذ قسط من الراحة.