بنزيما: صلاح من أفضل لاعبي العالم ..موهوب ومفيد لـ ليفربول 

محمد صلاح
محمد صلاح

قال الدولي الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، إن محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي.

وقال بنزيما، في تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب فرنسي لعام 2021 إن صلاح لاعب موهوب للغاية، ومن أفضل اللاعبين في العالم حاليا".

وأضاف كريم بنزيما أن محمد صلاح يذكره بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو متابعًا : «إنه مفيد لفريقه وأي فريق في العالم».

ويتصدر بنزيما وصلاح، قائمتي هدافي الليجا، والبريميرليج هذا الموسم، ومن المتوقع أن يتنافسا على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا.

وترشح صلاح لجائزة "الأفضل" المقدمة من الفيفا، التي تمنح لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، ويتنافس مع الثنائي ليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي، ضمن القائمة النهائية.

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن منح محمد صلاح جائزة لاعب الشهر في النادي خلال شهر ديسمبر.

وكتب النادي عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر:  أداء رائع، أهداف حاسمة.. الملك المصري  يحصد جائزة   لأفضل لاعب في شهر ديسمبر».

وتمكن محمد صلاح من تسجيل 150 هدفًا مع الفرق الإنجليزية في مختلف المسابقات، بواقع 148 هدفا بقميص ليفربول، وهدفين مع تشيلسي.

وساهم محمد صلاح في 25 هدفًا في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي حتى الآن، حيث سجل 16 هدفًا وصنع 9 أهداف.

كذلك سجل محمد صلاح 4 أهداف ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي، متساويًا مع كيفين دي بروين، على صعيد اللاعبين الذين سبق لهم اللعب مع البلوز ثم سجلوا أهدافًا ضدهم بعد ذلك.

كما ساهم محمد صلاح في 200 هدف لصالح ليفربول، منذ انتقاله إلى الأنفيلد قادمًا من روما في صيف 2017، في 229 مباراة في مختلف المسابقات، حيث سجل 148 هدفًا وصنع 52.

ومع المنتخب المصري نجح الدولي المصري محمد صلاح قائد منتخب مصر في تسجيل هدف فوز فراعنة على غينيا بيساو بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

وبهدف مو اليوم يصبح أول لاعب في تاريخ منتخب مصر يسجل في ثلاث نسخ متتالية بكأس الأمم الإفريقية حيث نجح في تسجيل هدفين في مرمى غانا وبوركينا فاسو في نسخة 2017 وأمام كلًا من الكونغو وأوغندا في نسخة 2019 بالقاهرة. 

وحصد محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في مباراة الفراعنة وغينيا بيساو عقب تسجيله هدف المباراة الوحيد .

وحقق منتخب مصر الأول لكرة القدم فوزا ثمنيا علي غينيا بيساو بهدف دون رد ، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

سجل هدف المباراة الوحيد محمد صلاح في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده الي 3 نقاط يحتل بها المركز الثاني ضمن منافسات المجموعة الرابعة ، خلف منتخب نيجيريا المتصدر برصيد 6 نقاط ، بينما يحتل غينيا بيساو المركز الثالث، برصيد نقطة واحدة ، متفوقا بفارق الأهداف عن منتخب السودان.