رفع كفاءة الإنارة وضبط «3عربات كارو» تلقي المخلفات بشوارع «شمال الجيزة»

رفع كفاءة الإنارة بشارع الأقصر «شمال الجيزة»
رفع كفاءة الإنارة بشارع الأقصر «شمال الجيزة»

شن قطاع إشغالات المنيرة الغربية  بـ «حي شمال الجيزة» حملة موسعة، أسفرت عن ضبط ٣ عربة كارو وتروسيكل اثناء إلقاء المخلفات بالطريق العام، وتم مصادرتهم وإيداعهم مخازن الحى تحت إشراف ومتابعة المهندس أشرف بكر رئيس حى شمال الجيزة.

كما قام حي شمال الجيزة من خلال إدارة الإنارة بعمل مراجعة وصيانة للأعمدة بشارع الأقصر.

يأتي ذلك بناء على توجيهات المهندس أشرف بكر رئيس حي شمال  الجيزة، والمهندس رمضان عمارة نائب رئيس الحي، وبمتابعة المهندس رجب جادالله مدير إشغالات المنيرة الغربية، وأيمن أحمد سليمان وكيل إشغالات المنيرة الغربية، ووليد أبوالفضل مسئول المتابعة، بتحذير شديد من ضبط العربات الكارو التي تقوم بإلقاء مخلفات فى حرم الطريق العام بالقطاع ووجه بإيداع المضبوطات مخازن الحي.

في ذات السياق قامت إدارة النظافة والتجميل بقيادة المهندس عماد عبدالسميع، بتفقد شوارع قطاع المنيرة الغربية بدءاً من شارع الأقصر وحسين مهران وصولاً إلى كوبري المطحن، حيث تم رفع كافة المخلفات ونوه على استمرار الحملة لعدم إلقاء المخلفات بحرم الطريق العام وضبط المخالفين.

اقرأ أيضاً| محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير طريق المنصورية.. فيديو وصور

من جانب آخر شن قطاع إشغالات المنيرة الغربية بـ «حي شمال الجيزة»، برئاسة المهندس أشرف بكر، حملة إشغالات موسعة على المقاهي والمحال التجارية والباعة الجائلين، لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام بشارع الأقصر، وطريق ترعة بشتيل، بالإضافة إلى "كلبشة" السيارات المخالفة، وتحرير المحضر اللازم، ورفع السيارات المتهالكة من جانبي الطريق، وذلك للانتهاء من أعمال خطة الرصف والتطوير، وتركيب "البلدورات" الخرسانية للرصيف، ودهان الأرصفة، بإشراف وحدة تطوير العشوائيات ومديرية الطرق، وذلك بمتابعة ميدانية من المهندس أشرف بكر رئيس الحي.

تواصل أجهزة محافظة الجيزة، شن حملاتها لضبط الشارع ورفع كل المعوقات التي تعرقل حركة تسيير الحركة المرورية.

حيث تمكن قطاع المنيرة الغربية بـ حي شمال الجيزة، برئاسة المهندس أشرف بكر، يرافقه نائبيه كلاً من «المهندس أمير عباس، المهندس رمضان عمارة»، وبمتابعة المهندس رجب جادالله مدير إشغالات المنيرة الغربية، وأيمن سليمان مسؤول الكلبشات وحسين متولي مدير الساحات، من كلبشة عدد من السيارات المخالفة للانتظار في شوارع «الأقصر، بشتيل، حسين مهران» بإمبابة، والتي تتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بالجزيرة الوسطى للشوارع السالف ذكرها نطاق الحي، تأتى حملة كلبشة السيارات نتيجة السيارات المتعدية على الرصيف بالانتظار الخاطئ لما لها من تأثير في إعاقة الحركة المرورية مع تحرير الغرامات.

وشدد المهندس أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة، على أصحاب السيارات بضرورة عدم تكرار الأمر، والالتزام بالأماكن المخصصة للإنتظار، وذلك حفاظًا على تحقيق السيولة المرورية بالطريق وتلاشي توقيع الغرامات والمخالفات المرورية المقررة، حيث من المقرر تكثيف حملات كلبشة ورفع السيارات المتعدية على حرم الطريق العام، والمنتظرة في الأماكن غير المخصصة للانتظار، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، حيث وفرت محافظة الجيزة الكثير من ساحات انتظار السيارات.

في ذات السياق تمكنت إشغالات المنيرة الغربية من ضبط «عربة كارو» تلقى بالقمامة في حرم الطريق، على الفور قام مدير إشغالات المنيرة الغربية بضبط صاحب العربية ووجه يوسف صديق بإيداعها مخازن الحي واتخاذ الإجراءات القانونية. 

يأتي ذلك خلال سعي الحكومة إلى القضاء على مشكلة العشوائيات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، و تنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية العاجلة، والتي تشكل أحد التحديات الكبيرة في مجال الإسكان، فإلى جانب إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تعمل الحكومة المصرية على تطوير المساكن القائمة بالفعل في مناطق صنف بعضها على أنها مناطق شديدة الخطورة لا تصلح للسكن، وتأمل الحكومة أن تستطيع القضاء على العشوائيات بحلول عام 2030.


وتعمل الدولة المصرية، على رفع مستوى معيشة قاطني العشوائيات من خلال التطوير، اجتماعيًا وبيئيًا واقتصاديًا، والقضاء على الفوضى في المناطق غير الآمنة، فقد استطاعت الدولة أن تطور 80% من المناطق الخطرة فى مختلف المحافظات .
 

يأتي ذلك بناءً على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة أعمال التوسعة ورفع أي مخالفات وإشغالات تعوق الحركة المرورية في شوارع وميادين المحافظة، وكلبشة وغرامة للسيارات المخالفة بالانتظار الخاطئ.

اقرأ أيضاً| الحالة المرورية | سيولة مرورية وانتظام الحركة بشوارع الجيزة