فايدة كامل.. محامية تغني وتعيش بالفصحى

فايدة كامل
فايدة كامل

نجحت المطربة فايدة كامل وانتقلت إلى السنة الرابعة بكلية الحقوق وفايدة كامل عندما تظهر على المسرح لتغني يخيل إليك.

محامية تترافع في جريمة قتل وفايدة تغني على المسرح باللغة العامية وعندما تدخل وراء الكواليس فإنها تتحدث باللغة العربية الفصحى ولا تقول لابنها الصغير محمود ابتعد عن الدرابزين وإنما تقول له ابتعد عن السياج فهي ابنة مدرس عربي كان متعصبا للغة العربية ومحبا للفنون والموسيقى.

ولهذا استطاع أن يخلق من أبنائه مجموعة من النجوم والفنانين فيهم الملحن والمطرب والمطربة والعازف، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة 1960.

وتستطيع فايدة كامل أن تكون من أشقائها وشقيقاتها فرقة كاملة تحيي حفلة زفاف فأخوها عبد الرحمن الخطيب مطرب وملحن درس الموسيقى في إيطاليا وأخوها سليمان جميل محام وملحن وعازف عود وأختها أميرة كامل مطربة وراقصة من ألمع نجوم الفنون الشعبية ولها شقيق آخر اسمه فوزي يحمل بكالوريوس التجارة ويعمل عازف كمان .

اقرأ أيضا| في الخمسينيات.. لحظة سقوط الغول الذي أفزع الصعيد  

 وعندما بدأت فايدة تحترف الغناء رفض أبوها أن يسمح لها بأن تردد الأغاني العاطفية فكان يجتمع بالملحنين  والمؤلفين ويحدد أفكار الأغاني التي تغنيها ابنته فكلف إبراهيم رجب بأن يكتب لابنته عن الكتاب وظهرت فايدة كامل على المسارح لتغني هذه الأغنية : أنت كتابي أوفى أحبابي وجعلها بعد ذلك تغني عن « الوردة » و « الفراشة » وكان يقول لكل من يناقشه في هذا الموضوع إن ابنته لا تزال صغيرة السن وانه لن يسمح لها بترديد أغاني الحب والغرام إلا إذا كبرت وفهمت معاني الحب والغرام .


وتقول فايدة كامل إن العلم والغناء كلاهما انفع للناس وعن روب المحاماة قالت سأحتفظ به في الدولاب على سبيل التذكار .

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم