منتدى شباب العالم | كاليب الغاني: أحب السيسي.. وتكريمي إنجاز

منتدى شباب العالم | كاليب الغاني: أحب السيسي.. وتكريمي إنجاز
منتدى شباب العالم | كاليب الغاني: أحب السيسي.. وتكريمي إنجاز

عقد حفل ختام منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة ليسدل الستار عن المنتدى الشبابى الأكبر على مستوى العالم، تاركا بصمات ولحظات فى عقول وأعين كل الشباب الحاضرين من بلدانهم ليجدوا لأنفسهم مكانا على أرض السلام فى شرم الشيخ.. وكعادته فى نسخه الثلاث السابقة قدمت منصة منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة عددًا من قصص النجاح والتحدى لنماذج مختارة من الشباب الملهم حول العالم والمؤثر فى مختلف المجالات، كرَّمهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ختام فعاليات المنتدى على جهدهم.. «الأخبار» التقت بعض المكرمين للحديث عن إنجازهم وتجربتهم مع المنتدى.

«لقد تأثرت بالمنتدى بشكل كبير كان منتدى رائعا يمكننى تقييمه بـ 9 من 10 فى كل الأمور التنظيمية بدءًا من الخدمات اللوجيستية إلى الجلسات والمناقشات التى دارت بها وحتى التوصيات التى يمكن وصفها بأنها وثيقة حماية الإنسانية»، بهذه الكلمات بدأ كاليب أنوبيل كلماته عن تجربته بمنتدى شباب العالم.


وكُرم الغانى كاليب بالنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم» عن إسهاماته فى توفير حياة أفضل للغانيين بعدما طور تكنولوجيا زودت 50 ألف أسرة بالطاقة المتجددة فى غانا ووفرت 50 فرصة عمل للشباب، وتم إدراجها ضمن قائمة أفضل 20 رائد أعمال عبر إفريقيا.


ويقول كاليب لـ«الأخبار» إن حصوله على مثل هذا التكريم من الرئيس السيسى هو أكبر إنجاز حققه حتى الآن، حيث يظهر أن العمل الجاد يؤتى ثماره فى النهاية، وأنه يشكر الله على فرصة مقابلة الرئيس السيسى الذى يعجب به ويحبه كثيرا منذ فترة.

وعن فعاليات المنتدى يقول «كاليب» إنه حضر ورشة عمل تحضيرية فى قاعة أسوان حول «الدور الوبائى والمتنامى للتكنولوجيا المالية فى الأسواق الناشئة».

وأن تلك الورشة ألهمته معرفة المزيد حول كيفية استيلاء Fintech على الفضاء المالى وسرعة نمو السوق بسبب الوباء، وأنه تفاعل مع ممثل VALU بشأن فرص الاستثمار، وأنه تفاعل أيضًا مع الأمين العام لـ EgyptPost بشأن المراحل التنظيمية الحالية لـ USSD فى السوق المصرية.. ويضيف أنه حضر جلسة «من جلاسكو إلى شرم الشيخ: مكافحة تغير المناخ» وأنه من خلالها علم أنه يجب التصرف بشكل أسرع للحد من انبعاثات الكربون وتأمين العالم.

ومكافحة تغير المناخ، وأنه ليس هناك وقت كافٍ للانتظار، مشيرا إلى أنه مع بعض المشاركين من غانا قرروا العمل فى مشروع لمكافحة المناخ عند العودة إلى الوطن وتقديم تقرير إلى اللجنة المنظمة بمنتدى شباب العالم.


ويرى «كاليب» أن التوصيات الصادرة عن المنتدى وثيقة الصلة بحماية وجود الإنسانية ويعتقد أنها ستقطع شوطًا طويلاً للتأثير على قرارات صانعى السياسات بالعالم كله.


وعن مجال تكريمه يقول إنه فى 2015 واجه مشاكل بالطاقة، وبصفته فى السابعة عشرة من عمره لم يفهم حقًا مثل هذه المشكلات حتى قابل شخصًا يواجه تحديا، وغير وجهة نظره الكاملة للحياة، وشعر أن الحياة يجب أن تكون أكثر حول مساعدة الآخرين، مضيفا «كان هذا مصدر إلهامى لشركاتى الناشئة الأخرى حتى الآن».


ويشير إلى أنه نجح فى تطوير تكنولوجيا ولدت الطاقة المتجددة المتنقلة للأشخاص الذين يعيشون فى المناطق النائية من غانا خلال هذه الفترة، وأثر المشروع على حياة أكثر 50 ألف أسرة وقدم 50 وظيفة على مدار عامين لشباب غانا.

اقرأ أيضا | منتدى شباب العالم | دينا أيمن: شرف عظيم.. والمناقشات أحدثت تغييرًا