آثار عين شمس تبدأ أولى أمتحانات للفصل الدراسي الأول |صور

آثار عين شمس تبدأ أولى أمتحانات للفصل الدراسي الأول
آثار عين شمس تبدأ أولى أمتحانات للفصل الدراسي الأول

قام اليوم د. ممدوح الدماطي عميد كلية الآثار بجامعة عين شمس بجولة تفقدية للجان إمتحانات الدور الأول للعام الجامعي 2021/ 2022م ، بهدف الإطمئنان علي سير العملية الإمتحانية بالكلية ، بحضور د.حسام طنطاوي وكيل الكلية لشئون التعليم الطلاب و رؤساء الأقسام العلمية . 

وقد أكد د. ممدوح الدماطى أثناء جولته التفقدية علي أن الجامعة تحت رعاية د. محمود المتينى رئيس الجامعة ود. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تسعى لتوفير بيئة مناسبة لأداء الطلاب إمتحاناتهم  بكل سهولة ويسر، وتضمن في نفس الوقت سلامة جميع المشاركين في عملية الإمتحانات من خلال مراعاة تطبيق الإجراءات الإحترازية، والتباعد بين الطالب ، والتشديد على إرتداء الكمامات الطبية، والتأكد من تلقي الطلاب لجرعات لقاح فيروس كورونا المستجد. 

وأوضح ممدوح الدماطي عميد الكلية،  أنه لن يتم السماح بدخول الامتحانات لمن لم يتلقي التطعيم وذلك وفقا القرارات التى اتخذها المجلس الأعلى للجامعات مؤخرا برئاسة ا.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتى تشدد على الحرص على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير والحرص على سلامة جميع عناصر عملية الامتحانات.

وأشار د.حسام طنطاوي وكيل الكلية لشئون التعليم الطلاب إلى أن اليوم بداية إمتحانات طلاب المرحلة الجامعية الأولى، وأنها تستمر حتى الإثنين 31 يناير 2022م حيث يجرى إختبار طلاب البرامج المختلفة وفقـآ للجداول المعلنة، وأن عدد اللذين يخوضون إمتحانات الفصل الدراسي الأول يقتصر على 201 طالب وطالبة من المقيدين بالفرقة الأولى نظرآ لحداثة الكلية وبدء الدراسة بها لأول مره خلال العام الجامعي الحالي. 

وأضاف  أن من بين الإجراءات التى اتخذتها الكلية لتنظيم العملية الإمتحانية ضرورة تواجد أستاذ المادة خلال أداء الامتحان، وتوافر كادر طبي مؤهل، وعدد كاف من المراقبين والطاقم الإداري، وإضاءة كافية وتهوية مناسبة بالقاعات، وإعلام الطلاب بالقواعد المنظمة لأداء الامتحانات إلكترنياً وورقياً. 

وصرحت د. نوال جابر رئيس الكنترول بالكلية ، أنه يتم التأكد من إثبات تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد قبل دخول الطلاب اللجان الإمتحانية ، بالإضافة إلى إتخاذ عديد من الإجراءات في سبيل عدم التزاحم والتباعد أثناء الدخول والخروج من لجان الإمتحان، ووجود مسافات آمنة مقدارها متر ونصف بين الطلاب أثناء الإمتحان، فضلا عن تخصيص أماكن لطلاب الحالات الخاصة بالكلية أثناء فترة الإمتحانات. 

ومن جانبه أفاد حسام حسني قائم بعمل أمين الكلية بأن الكلية التزمت بتعقيم القاعات والممرات قبل وبعد كل لجنة، والتواصل مع الإدارة العامة للشئون الطبية لتوفير فريق طبي إثناء الإمتحانات ، وكذلك تنظيم قاعات الإمتحانات ووضع اللافتات الإرشادية، وبطاقات بأسماء وأرقام جلوس الطلاب على المقاعد للتيسير على الطلاب والملاحظين.

 

إنطلاق إمتحانات الدراسات العليا بآثار عين شمس وسط إجراءات إحترازية مشددة