منتدى شباب العالم| تطهير 2400 موقع بـ2 طن مواد معقمة

منتدى شباب العالم | مسئولو أعمال التعقيم : تطهير ٢٤٠٠ موقع بــ 2 طن مواد معقمة
منتدى شباب العالم | مسئولو أعمال التعقيم : تطهير ٢٤٠٠ موقع بــ 2 طن مواد معقمة

جهود جبارة قادتها جميع فرق العمل المسئولة عن تنظيم منتدى شباب العالم من أجل نجاح نسخته الرابعة التى أقيمت فى شرم الشيخ، وبالطبع انتهاء المنتدى فى أمان وسلام رغم جائحة كورونا ودون تسجيل أى إصابات بالفيروس داخل المنتدى أو وقوع حالات طارئة، مما يعد نجاحًا كبيرًا فى ذلك التحدى الذى يقف ورائه كتيبة من الأفراد المسئولين عن أعمال التعقيم والتطهير ليس فى أرجاء المنتدى فقط بل فى المطار والفنادق وحافلات الأوتوبيسات وغيرها من مواقع اختلاط ضيوف الحدث.

فى البداية كان لـ «الأخبار» هذا اللقاء مع المهندس محمد صلاح مسئول أعمال التعقيم فى منتدى شباب العالم، والذى كشف أن إجراءات التعقيم تبدأ من مطار شرم الشيخ حيث وصول الوفود المشاركة وحتى الأتوبيسات الخاصة بالتنقلات سواء للضيوف أو الشخصيات المهمة بجانب المواقع المختلفة سواء داخل المنتدى من جلسات وورش عمل أو أى فعاليات أخرى حيث يتم تعقيم الموقع قبل الحدث وبعده.


وعن أعمال تعقيم المنتدى، قال المهندس محمد صلاح، مسئول أعمال التعقيم بالمنتدى، إنهم تواجدوا فى شرم الشيخ منذ أول يناير أى قبل المنتدى بحوالى 10 أيام ومستمرون فى العمل حتى اليوم 16 يناير.


وأضاف أن فريقه عبارة عن 45 فردًا فى الوردية الواحدة على مدار اليوم الذى يشمل 3 ورديات عمل والتى تستمر حتى خروج آخر زائر فى اليوم ليستمر العمل حوالى 21 ساعة يوميًا، مشيرًا إلى أن الفريق مسئول عن توفير الجيل والكحول فى أرجاء المنتدى فى عبوات صغيرة أو متوسطة منتشرة فى كل مكان بخلاف أعمال التعقيم والتطهير التى تتم 3 مرات يوميا..

ومن جانبه أكد د. علاء مهدي، المسئول عن المواد المطهرة وأدوات التعقيم بالمنتدى، أن فريق العمل مسئول عن تعقيم 980 عربة هى قوة أسطول التنقلات لكل ضيوف المنتدى بجانب 1400 موقع داخل المنتدى و42 فندقًا بخلاف جراجين لانتظار الاتوبيسات فى أنحاء شرم الشيخ، بالإضافة إلى 16 قاعة ومسرحين داخل المنتدى.

 

وأشار إلى استخدام 2 طن مواد تعقيم طوال فترة المنتدى، عن طريق 40 ماكينة للتعقيم، بجانب استخدام 25 ألف عبوة مطهرات مثل الهاند جيل والكحول والتى يتم توزيعها على الضيوف على مدار اليوم كما تم تجهيز المكان بـ 395 حاملًا للمواد المعقمة، هذا بخلاف توافر إسطوانات أكسجين صغيرة «oxygen kits» منتشرة فى كل أنحاء المنتدى لتعزيز التنفس بجانب أدوية المناعة فى النقاط الطبية ليتم استخدامها فى الحالات الخطرة والطوارئ فقط كحل متكامل.


وكشف د. علاء مهدي، أنه سبق لهم المشاركة فى أعمال تعقيم بطولة كأس العالم لكرة اليد التى أقيمت فى يناير من العام الماضى والتى استضافتها مصر، كما تم تكليفهم مؤخرًا بأعمال النظافة والتعقيم فى 19 محطة بالخط الثالث لمترو الأنفاق.

اقرأ ايضا | منتدى شباب العالم عزز مكاسب مصر السياسية والاقتصادية