الخلالي تشيد بمنتدى شباب العالم: بيتكلم عن مشروع مصر العملاق في بناء الإنسان

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، والذي تم إطلاقه خلال الأيام الماضية تم فيه مخاطبة كل دول العالم، وهي القاعدة الجديدة التي أرساها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق التواصل المباشر بين الدولة والشباب، «كل حاجة في الحدث كانت بتتكلم عن مصر ومشروع مصر العملاق في بناء الإنسان وعن ثقافة مصرية جديدة».

اقرأ أيضا|تنسيقية شباب الاحزاب : توصيات منتدى شباب العالم بمثابة تكليفات للحكومة  

وأضافت «الخلالي»، خلال تقديمها لبرنامجها «في المساء مع قصواء»، والمذاع على فضائية «CBC»، أن هذا التواصل المباشر كان له الكثير من الأسس والأطر المختلفة والتي تبلورت بحكم التجربة السياسية حتى تحولت في النهاية إلى المؤتمر الوطني للشباب، والذي وانطلاقا منه تبلورت فكرة منتدى شباب العالم.

وفندت: «مبقيناش بنتكلم بس عن الشباب المصري وبناقش القضايا الشبابية المصرية في الداخل، ولكن نناقش القضايا العالمية بعين شبابية وبالتعاون مع شباب العالم أجمع، وهذا الحراك بكل مجرياته شوفنا خلايا عمل عملاقه لإنجاح المنتدى الهام، وما خفي كان أعظم».

وأشادت بما قامت به الجهات المنظمة للمنتدى مع استحداث عددًا من ورش العمل والمناقشات والمبادرات وبروتوكولات التعاون، والفكرة مكنتش مجرد قضايا شبابية بتطرح على قادة العالم عبر منصة شباب العالم، لكن الفكرة كان فيه قضايا مصيرية تهم الإنسانية كلها كانت مطروحه للمناقشة واتخاذ القرارات والتوصيات حتى الخروج بنتائج».

وأكدت أن المنتدى خرج بعددا من التوصيات الهامة والضرورية وكذا القرارات الرئاسية الهامة التي خرجت أيضا من رحم المنتدى، «هذه التوصيات والقرارات كانت جماع بين المناقشات اللي قدمها الشباب والمختصين والمعنين بالأمر، وهناك الكثير من الأسماء الكبيرة التي كانت حاضره لهذا المنتدى».