التعليم: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي  ستعقد بنظام الكتاب المفتوح

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال  الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي  ستعقد بنظام الكتاب المفتوح بدون الحاجة لدخول الامتحان بالكتاب المدرسي ، حيث سيتم منح طلاب الصفين الاول الثاني الثانوي ورقة بها المفاهيم والقوانين الاساسية في المادة للاستعانة بها اثناء الامتحان بديلا عن الاستعانة بالكتاب المدرسي.

اقرأ أيضا| 11 قرار هام من وزير التربية والتعليم بخصوص امتحانات أولى وثانية ثانوي بكافة المدارس

وأضاف" شوقي" في رسالة صوتية عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم السبت ، ان طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي سيجيبون على اسئلة امتحانات نصف العام الخاصة بالصفين الاول والثاني الثانوي سواء كانت مقالية او اختيار من متعدد بشكل ورقي وليس إلكترونيا على التابلت ، وفقا للاسئلة الجدلية والتخوفات المثارة بشأن عدم تدريب بعض الطلاب على الامتحان على التابلت والسيستم .

وأشار" الدكتور طارق شوقي" ، انه سيسمح لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي باصطحاب التابلت اثناء عقد الامتحان للاستعانة بما عليه من مواد تعليمية ومحتوى رقمي سواء على بنك المعرفة المصري او الكتب المدرسية الالكترونية .

وشدد "وزير التربية والتعليم" على انه سيتم بدءا من غد الاحد 16 يناير 2022 اتاحة تطبيقات جديدة على تابلت طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي لمساعدة الطلاب اثناء الامتحانات ليصبح التابلت هو المرجع الرئيسي للطلاب طوال فترة الامتحانات الورقية لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي.

وأشار" وزير التربية والتعليم والتعليم الفني" إلى ، أن قرار عقد الامتحانات ورقيا وليس إلكترونيا لن يطبق على طلاب الثانوية العامة (طلاب الصف الثالث الثانوي ) ، مشيرا إلى ان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة سيتم الكشف عنها بالكامل في مطلع الفصل الدراسي الثاني .