أخر الأخبار

التعليم: نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بـ«التقديرات» | فيديو

الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إنه بالنسبة لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، يقوم مدير المدرسة بتكليف المدرس الأول للمادة بوضع اسئلة الامتحان على أن يتم بالمواصفات الفنية المعدة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. 

اقرأ أيضا | التعليم: إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام| فيديو

وأوضح "طارق شوقي" خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سيكون 70% منها موضوعي بطريقة الاختيار من متعدد و 30% أسئلة مقالية . 

وأضاف "وزير التربية والتعليم" أنه يجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو أن تكون الإجابة بورقة منفصلة أيهما أنسب للمدرسة، مشيرًا الى أنه سوف يتم تشكيل مادة من معلمي المواد لتقدير أوراق الإجابة بكل مدرسة، على أن تعلن نتيجة الطالب في صورة تقديرات "من 85 : 100 ممتاز،  من 65 لأقل من 85 جيد جدا،  
من من 50 لأقل من 65 جيد، أقل من 50 ضعيف".

وأشار"وزير التربية والتعليم" إلى أنه يتم تشكل لجنة للنظام والمراقبة بكل مدرسة لحساب نتيجة الطالب النهائية وإعلانها، لافتا إلى أنه سيتم قبول الأعذار التي قد يتعرض لها الطالب أثناء الامتحانات طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن .

وشدد "طارق شوقي" على تولي مديري المدارس الثانوية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا أثناء سير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين في هذه الامتحانات.