رسالة هامة بخصوص امتحانات الترم الأول لطلاب الصفين الثانوي | فيديو

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

وجه الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة إلى لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لعام 2021/2022 بخصوص امتحانات الترم الأول.

اقرأ أيضا| «الأعلى للآباء والمعلمين» يؤكد ثقته في استراتيجية وزير التعليم للنهوض بالتعليم

وقال " طارق شوقي"،  خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إنه تقرر أن يحتوي الامتحان على قسمين " الاول"  أحدهما "إلكتروني" يتم تصحيحه إلكترونيًّا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثِّل 70٪ تقريبا من درجة المادة ، و"الثاني" مقالي ورقي" يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (30٪) ويتم تصحيحه من قِبل معلمي المدارس.

وأضاف " وزير التربية والتعليم" : " أعدَّ المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة، أما بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيًّا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية".

وتابعا: " بالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيًّا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيًّا في نفس اليوم بالمدرسة"، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم، كما أنها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية.

وأكد "وزير التربية و التعليم" ،  أن أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.