عمرو أديب: وائل الإبراشي كان حريصا على إيضاح كافة الآراء

الراحل وائل الإبراشي
الراحل وائل الإبراشي

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الاعلامي الراحل وائل الإبراشي كان حريصا على إيضاح كافة الآراء، والمذيع الجيد هو من يكون أصله صحفيا لقدرته على البحث، مضيفا: "ربنا أراد أن  يكون رحيل الإبراشي يطرح قضايا هامة".

اقرأ أيضا |طبيب الإبراشي: الأدوية التي تناولها الراحل جميعها معتمدة وليست سحرية

وأضاف "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة، من الرياض، إلى أنه تألم كثيرا من الشماتة في وفاة الإبراشي، معلقا: "الموضوع ده مبيحصلش في أي حتة في العالم.. الحيوانات بس هما اللي بيعملوا كده، لما مات محمد مرسي ولا عصام العريان معملناش زيكم، مش حيوانات زيكم".

وعلى جانب آخر ، قال الدكتور أيمن سالم، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، اتصلت بنقابة الأطباء وأعلنت عن نيتها تقديم بلاغا اليوم للنقابة لبدء التحقيق في وقائع اتهامات ضد أحد الأطباء بتسببه في خطأ طبي ضد الإعلامي الراحل ولكن حتى هذه اللحظة لم يصل للنقابة اي بلاغ منها .

وأوضح سالم في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن النقابة ستبدأ فورا النظر بالشكوى من خلال لجنة التحقيق وهي لجنة دائمة مشكلة من أعضاء المجلس وأعضاء من النيابة تنظر في مثل هذه الشكاوى، حيث ستبدأ التحقيق في التهم التي ستقدمها أرملة الإبراشي مباشرة.

ولفت ان التحقيقات تبدأ بسماع أقوال المدعي ثم سماع أقوال المشكو في حقه، وبناء على هذا تقرر لجنة التحقيق إذا كان الطبيب مدان أو غير مدان .

وكان زوجة وائل الإبراشي، قد أعلنت عن نيتها تقديم بلاغ ضد الطبيب الذي عالج الإبراشي وتسببت في خطأ طبي جسيم تسبب في وفاته، موكدة أنه نفس الطبيب الذي تسبب في إصابة الفنان الراحل سمير غانم بالفطر الأسود بسبب الخطأ العلاجي.

وكانت نقابة أطباء مصر أعلنت في بيان رسمي لها اول أمس انها  تابعت الجدل المثار مؤخراً حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، وإذ تتفهم نقابة الأطباء مشاعر الحزن و آلام الفقد التي انتابت أسرة الفقيد و محبيه‘ إلا أن النقابة تستنكر و ترفض أن تكون إحدى وسائل تفريغ شحنات الغضب و الحزن هي التعدي و الهجوم على أطباء مصر. 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي