باحثة روسية: منتدى شباب العالم يرسخ لفكرة تنمية المهارات الشخصية

 أولجا ستيفانينكو
أولجا ستيفانينكو

وجّه الشباب المشاركون فى منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة بشرم الشيخ، الشكر للدولة المصرية على منحهم الفرصة من خلال منصة دولية للتعبير عن آرائهم وإثبات قدراتهم على القيادة فى المستقبل، وأكد المشاركون أن المنتدى حقق هدفا كبيرا بإنهاء عزلة الشباب الاجتماعية من خلال خلق بيئة صحية وآمنة لتبادل المهارات والأفكار، ومنحهم فرصة اكتساب المهارات الدبلوماسية والتواصل وصياغة القرارات ونجح فى خلق حالة من الحوار بين الثقافات باعتباره أساسا للتعاون الدولى وبناء الخبرة، وأشار المشاركون إلى أن المنتدى أسهم فى رفع وعى الشباب تجاه أزمة كورونا عالميا وتأثيراتها وانعكاساتها على ملف حقوق الإنسان.

أكدت أولجا ستيفانينكو باحثة ومترجمة من روسيا أن المنتدى نجح فى تحقيق تأثير كبير فى تنمية المهارات الشخصية للمشاركين من الشباب خاصة مع تحليل جلسات المنتدى لظواهر الأمن الاجتماعى والثقافى وحقوق الإنسان والاقتصاد الإبداعى باعتبارها ضرورات التنمية المستقرة والسلام والازدهار.


 وقالت إن أجندة المنتدى تضمنت قضايا وتحديات تشغل بال المجتمع الدولى بأسره مثل موضوعات السلام والأمن العالميين فى عالم ما بعد الوباء والمسئولية الدولية لإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع.


 وأوضحت، مع مشاركة رؤساء دول وحكومات وقادة شباب دوليين وشباب ملهمين فى مختلف المجالات وشخصيات دولية بارزة ومجموعات شبابية من جميع أنحاء العالم سيكون هناك فرصة للترويج لهذه القضايا المهمة فى بلدانهم.


 ووجهت الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى لمنحه الشباب فرصة لإبداء الرأى من خلال منصة دولية وهو ما يثبت إيمان الدولة المصرية بقدرة الشباب وأن المستقبل يبدأ الآن وليس غدا.

اقرأ أيضا | منتدى شباب العالم|ريحان مولانا: نموذج المحاكاة منصة دولية لإبداء الرأى فى مختلف القضايا

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي