منتدي شباب العالم| عبد العزيز: نساعد الحكومات في القضاء على الوباء

محمد عبدالعزيز
محمد عبدالعزيز

تظل حقوق الإنسان واحدة من المبادئ التى ترسخها مصر خلال السنوات الأخيرة برغبة حقيقية من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تطبيقها وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان مع الجمهورية الجديدة. وحرصت إدارة منتدى شباب العالم المنعقد حاليا فى مدينة شرم الشيخ بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى  على تجسيد هذا الأمر من خلال نموذج مُحاكاة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة. 


«الأخبار» كانت حريصة على إجراء حوارات صحفية مع  10 شباب من أصل 80 مشاركا فى نموذج المحاكاة الذى شهده المنتدى أول أمس، وأكدوا  أن الإعلان العالمى لحقوق الإنسان ١٩٤٨ ولد من رحم الحرب العالمية الثانية، فكان إطارا مشتركا للإنسانية، فمن رحم المأساة يولد طوق النجاة.


 وأوضحوا أن لجائحة كورونا تأثيرا على عملية التعاون وبناء الجسور، خاصة الدول النامية الأكثر تأثرا بالجائحة، مع التمييز فى توزيع اللقاحات، مؤكدين على ضرورة احترام الحقوق المدنية والسياسية فى مواجهة الجائحة، والوصول غير المشروط للخدمات الصحية.


 وأشاروا إلى أن الجهود الوطنية لابد أن تحد من أثر الجائحة على الفئات الهشة كالمرأة والطفل واللاجئين وكبار السن، بالإضافة إلى ضرورة حماية العاملين في القطاع الصحى، مع العمل على دمج حقوق الإنسان في مختلف ملفات الأمم المتحدة لتحقيق أجندة 2030. 


وأكدوا أن الدول الأفريقية لديها القدرة على مواجهة الأوبئة، إلا أن التمييز فى اللقاحات ينتج عنه كارثة .

أكد محمد عبدالعزيز علي من الصومال، ومستشار وزير التضامن الصومالي، جلسة المحاكاة تساعد حكومات العالم في التعامل مع الوضع الوبائي، وحقوق الانسان بصورة أفضل.

وتوجه عبد العزيز بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي إتاحة هذه الفرصة العظيمة لشباب العالم في إبداء آرائهم و أفكارهم بحرية شديدة.

 

اقرأ ايضا | منتدى شباب العالم يناقش صناعة الفن والمحتوى الإبداعي والثقافي في زمن الجائحة