نائب محافظ القاهرة: استكمال تطوير نفق كوتسيكا لتسهيل الحركة المرورية

جانب من اعمال تطهير بالوعات الأمطار بحي حلوان  
جانب من اعمال تطهير بالوعات الأمطار بحي حلوان  

وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة بضرورة التواجد الميداني والمتابعة المستمرة من كافة الأجهزة التنفيذية، لرصد أية مخالفة وسرعة التعامل معها حفاظا على سلامة وأمن المواطنين.

وفي هذا السياق، قام حي المعادي بالتعاون مع المتابعة الميدانية و الاشغالات وبالتنسيق مع شرطة المرافق استجابة لشكاوى المواطنين بحملة لرفع إشغالات المحلات والكافيهات المخالفة بشارع 151 وشارع مصر حلوان الزراعى وشارع عبد المنعم رياض وميدان العرب كما تم التأكيد على المحلات بضرورة الالتزام بمواعيد الغلق طبقا لقرارات مجلس الوزراء.

وتأكيدا للجهود وتكثيف أعمال النظافة اليومية من خلال الدوريات الصباحية والمسائية بالتعاون مع فرع هيئة النظافة والرصد البيئي بحي المعادي تم رفع مخلفات وتجريد أتربة بشارع كورنيش النيل امام اكاديمية السادات وشارع 105 وشارع 233 .

وتأكيدا على استمرار حملات الإشغالات والتصدى لكافة أنواع المخالفات، قامت الاجهزة التنفيذية بحي السيدة زينب بشن حملة بالاشتراك مع ادارة الإشغالات والمتابعة الميدانية ومشرفى المربعات وشرطة المرافق بالحى استهدفت رفع إشغالات الباعة والمحلات بشارع نوبار و السد وميدان السيدة زينب وشارع بورسعيد .

وفي سياق متصل واستمرارا لمجهودات أحياء المنطقة الجنوبية لتحسين مستوى النظافة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لتكون واقع ملموس على أرض الواقع، قام حي طره بالتنسيق مع مرفق الصرف الصحى بتنفيذ أعمال تطهير بالوعات الأمطار بشارع معهد أمناء الشرطة وفقا للخطة الموضوعة في إطار استعدادات الحي لاية تقلبات جوية محتملة و سقوط الأمطار الى جانب متابعة الأعمال الجاري تنفيذها من نظافة وتشجير وتجميل من خلال حملة استهدفت تجريد شارع 99 وشارع مخزن الأنابيب وتشجير مدرسة النورية .

كما قامت الاجهزة التنفيذية باستكمال تطوير ورفع كفاءة نفق كوتسيكا من شارع مصر حلوان الزراعى ووضع طبقة إضافية من السن داخل النفق ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ خطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والتي تساهم في تحقيق الأمن والسلامة وتسهيل الحركة المرورية .

اقراايضامحافظة القاهرة تتابع حصر المصانع بمنطقة البساتين