مكرم: نجاح الدولة المصرية في القضاء على الهجرة غير الشرعية يعود إلى عدة جهات

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن نجاح الدولة المصرية في القضاء على الهجرة غير الشرعية يعود إلى جهات عدة منها وزارة الخارجية والداخلية والتضامن ومنظمات المجتمع المدنى والأزهر والكنيسة، موضحة أنه وفق لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مصر تتعامل بمفهوم جديد مع الهجرة غير الشرعية، وأطلقت مبادرة مراكب النجاة.

وأضافت "نبيلة مكرم"،  خلال لقاء لها ببرنامج "مساء دى أم سى"،الذى تقدمه الإعلامية أنجى القاضي، عبر قناة "dmc"، أن مصر لا تعارض الهجرة ولكنها تكافح الهجرة غير الشرعية، وتابعت:"بدأنا ننزل إلى أرض الواقع في القرى المصدرة للهجرة غير الشرعية لتوعية المواطنين من عدم ركوب الموت بالإضافة إلى تدريبهم وتأهيليهم لسوق العمل سواء على مستوى الداخلى المصرى أو الخارجي"، لافتة إلى الوزيرة مازالت تتعامل مع هذا الملف من خلال التوعية والتدريب والتأهيل.

اقرأ أيضاً| مستشار وزير الصحة: المبادرات الطبية مكنت مصر للعبور من الجائحة بسلام

وأكدت "نبيلة مكرم"، أنها عملت في روما خلال انتشار ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وتابعت:"خلال أسبوع كان يأتي 3 مراكب من مصر ولكن الآن هذه المراكب انتهت بفضل الإجراءات المتبعة".

وأشارت نبيلة مكرم، إلى أن الدولة المصرية لم تتوقف خلال جائحة كورونا، وحققت نجاحاً كبيراً في مختلف القطاعات، وتابعت:"بفضل الإرادة والعزيمة القوية لم تغلق مصر على نفسها خلال جائحة كورونا والنتائج كانت ملموسة".

وتابعت:" تحويلات المصريين بالخارج بلغت 34 مليار دولار الأمر الذى يعكس مدى ثقة المصريين في جهازهم المصرفي والإصلاحات التي الاقتصادية التي نهضت بالاقتصاد المصرى".