تأييد قرار شطب عمرو واكد وخالد أبو النجا من المهن التمثيلية 

عمرو واكد وخالد أبوالنجا
عمرو واكد وخالد أبوالنجا

أصدرت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية «أفراد» برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، حكمها برفض الطعن المقام من الفنان عمرو واكد والفنان خالد أبو النجا، على قرار شطبهما من نقابه المهن التمثيلية وذلك في الدعوي رقم 52538 لسنه 73 ق .

وكان الدكتور  أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، قد أصدر قرارًا بشطب الفنان عمرو واكد والفنان خالد أبو النجا من نقابه المهن التمثيلية بشكل نهائي.
 
وحضر شعبان سعيد المحامي بالنقض والمستشار القانوني لنقابه المهن التمثيليه جلسة الحكم، وقرر أنه وفقاً لنص المادة  6 من القانون رقم 35 لسنه 1978 بند 6 الخاص بنقابه المهن التمثيليه يشترط فيمن يقيد عضواً عاملاً بكل نقابه من النقابات أن يكون مشتغلاً بالمسرح أو بالسينما أوبالموسيقي وفقاً لما نص عليه في المادة 2 من ذات القانون.

وطرح المحامي الحالات التي حددها القانون لانهاء عضوية فنان، وفقًا لما نصت المادة 12 فقره من ذات القانون علي أن تنتهي العضوية في الحالات الاًتيه إعتزال العضو ، أو إذا فقد العضو شرطاً من شروط العضوية الواردة بالمادة 6 من هذا القانون ، أو إذا تأخر العضو عن أداء الإشتراك الشنوي في موعد إستحقاقه ولم يقم بأدائه خلال ثلاثين يوماً من تاريخ إخطاره بذلك كتاب موصي عليه مصحوب بعلم الوصول.

فضلًا عن إفتقادهما شرط حسن السيرة والسمعه ، وفقاً لما أشترطته المادة 6 في البند 3 ، وذلك لسبق إتهامهما في قضايا إرهاب وإنضمام لجماعه إرهابيه ، بالإضافة لظهورهما بجلسة إستماع بالكونجرس الأمريكي تحت ما يسمي المنبر المصري لحقوق الإنسان، دون تفويض من الدولة المصرية، وكذا يستقويان بالخارج ، وينالا من قدر مصر .
 

اقرأ أيضًا.. تأجيل دعوى زيادة مقاعد حملة الثانوية الإنجليزية بالجامعات لـ 9 يناير