مقتل 6 أشخاص في هجوم شرقي كينيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي 6 أشخاص على الأقل مصرعهم في مقاطعة "لامو" الواقعة شرقي كينيا على الحدود مع الصومال، جراء هجوم شنه متمردو حركة الشباب المتطرفة .

وقال المسئول الحكومي المحلي في كينيا "إيرونجو ماتشاريا" - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولى" اليوم الاثنين، إن عناصر من حركة الشباب المتطرفة شنوا هجوما في منطقة تسمى "ويدهو"، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص .

وكانت حركة الشباب في الصومال الموالية للقاعدة قد استولت صباح الخميس الماضي على مدينة "بلعد" 37 كلم عن العاصمة مقديشو .

يذكر أن عدد من الساكن في الصومال فروا من القتال إلى كينيا، حيث أن المتمردين دخلوا في وقت سابق بلدة "دوبلي" القريبة من الحدود مع كينيا من ثلاثة اتجاهات وهاجموا قوات حكومية وميليشيا متحالفة معها تعرف باسم "راسكامبوني " .
وفي وقت سابق، أعلنت إدارة المباحث الجنائية بشرطة كينيا قيام شرطي بقتل 5 أشخاص رميا بالرصاص في نوبة هياج بالعاصمة نيروبي ،اليوم الثلاثاء.

وكتبت على حسابها على "تويتر" إن الضابط، الذي وصفته بأنه "منشق"، بدأ بقتل زوجته في منزلهما ثم خرج حاملا بندقيته الرسمية من طراز "AK-47" وقتل 4 أشخاص آخرين قبل أن يطلق النار على نفسه، مضيفة أن 3 من الرجال القتلى كانوا معزين خرجوا لتوهم من مراسم دفن.


وتابعت الشرطة: "بعد قتله الرجال الثلاثة حول الضابط بندقيته إلى اثنين على دراجتين ناريتين توفي أحدهما أثناء تلقيه العلاج".


وأكد فرنسيس واهوم من شرطة منطقة داجوريتي في نيروبي الواقعة في وقت سابق وقال إن القتلى ستة أشخاص.


وفي وقت لاحق قال شاهد إن السكان الغاضبين في المنطقة أشعلوا إطارات على الطريق احتجاجا على العنف.

اقرأ أيضا: اعتقال 30 شخصًا في أمستردام خلال مظاهرة للاحتجاج على القيود الصحية