«الأطعمة المقلية» تزيد احتمالات الإصابة بالسكري والقلب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبحت «الأغذية المصنعة»، جزءاً من نظامنا الغذائي في عصرنا الحالي، مع تراكم المسؤوليات وضيق الوقت أصبحنا نبحث عن الحلول السريعة للطهي.

وتغطي علامة «الأغذية المصنعة» مجموعة كبيرة من المواد الاستهلاكية، وهي الأطعمة المطبوخة أو المعدلة كيميائيا، ويتعرض الأشخاص الذين يعتمدون على الأطعمة المصنعة من الكثير من الأمراض، كما أنها المساهم الرئيسي في السمنة بالعالم.

وهناك 5 أطعمة تؤثر سلبا على متوسط العمر المتوقع، وتصف هذه الأطعمة بأنها أحد أسباب زيادة الوفيات.

ويقول الطبيب ستيفن كوبيكي، إن دور الأطعمة المقلية لها دور كبير في الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومشكلات القلب، موصيا في الوقت ذاته بعدم الإفراط في استخدام الأطعمة المحتوية على السكر.

اقرأ أيضا | ١٠ أطعمة تسبب الصداع النصفي.. أبرزها الشوكولاتة

وحرص أطباء المركز على تأكيد الابتعاد عن المشروبات الكحولية حتى وإن كان ذلك بشرب كوب واحد في اليوم، نظرا لما يشكله من خطر في إمكانية الإصابة بالأورام وسرطان المريء، بالإضافة لالتهاب البنكرياس.

وتقول الخبيرة كاثرين زيراتسكي،إن لابد من التخلص من الأطعمة المصنعة، لأنها أحد الأسباب المؤدية لزيادة الوفيات، وذلك حسب ما ذكر«مايو كلينك».

وأضافت ليزا توربورج إخصائية التغذية، أنه يجب أهمية تقليل اللحوم الحمراء في النظام الغذائي.

وتقول: "وجدت إحدى الدراسات وجود صلة بين الاستهلاك المنتظم للحوم الحمراء وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وخاصة سرطان القولون".