أخبار متوقعة ليوم الأحد 19 ديسمبر 2021

أخبار متوقعة
أخبار متوقعة

القاهرة.. تطلق وزارة الصحة والسكان حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، للمصريين والمقيمين في مصر بجميع المحافظات، ولمدة 4 أيام؛ وذلك لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال.

القاهرة.. يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة، وعلى مدار يومين، لاستكمال مناقشة مواد مشروع قانون حقوق المسنين، كما يصادق المجلس على مضابط الجلسات العامة السابقة.

القاهرة.. تشارك جامعة الدول العربية في الدورة الاستثنائية السابعة عشر لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والتي ستعقد في إسلام آباد، بمبادرة من المملكة العربية السعودية، الرئاسة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي.

القاهرة.. تنطلق فعاليات النسخة الأولى من ملتقى "مواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي"، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 19 حتى 21 ديسمبر الحالي برعاية المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء"، بحضور عدد من الوزراء ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني تحت شعار "نحو إعادة بناء الوعي وتشكيل الشخصية".

أبو ظبي.. تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالشراكة مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدولة الإمارات العربية المتحدة (رئيس الدورة الـ 25 للجنة الطفولة العربية) والمجلس العربي للطفولة والتنمية، ورشة عمل لنشر ثقافة حقوق الطفل تحت شعار "إعلام صديق للطفولة"، وتستمر لمدة ثلاثة أيام في أبو ظبي، وذلك تنفيذا لتوصيات لجنة الطفولة العربية في دورتها الـ 25 برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة.

القاهرة.. يواصل مؤتمر جامعة الأزهر، المؤتمر العلمي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة، عقد جلساته تحت عنوان "تغير المُناخ.. التحديات والمواجهة"، بقاعة المنارة في التجمع الخامس، انطلاقًا من سعي الأزهر الشريف لعقد عدد من المؤتمرات والندوات وورش العمل تمهيدًا وتحضيرًا ودعمًا لمؤتمر الأمم المتحدة COP27 الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022.

القاهرة.. ينظم مركز ثروت عكاشة الثقافي التابع للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، أمسية سينمائية عن بطولات حرب السادس من أكتوبر عام 1973.

الإسكندرية.. ينظم مركز الحرية للإبداع، التابع لصندوق التنمية الثقافية، ملتقى الحرية الشعري تحت عنوان (إبداعات الشباب)، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.

الإسكندرية .. تنظم مكتبة الإسكندرية أمسية شعرية وغنائية مفتوحة للجمهور تحت عنوان: "وبعد البُعد..أما بعد"، للشاعر ولاء الدين فاروق، وذلك بمقر بيت السناري.

الأقصر .. يكرم ملتقى الأقصر الدولي للتصوير، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع محافظة الأقصر، الفنان الدكتور عبد السلام عيد أستاذ التصوير الجداري بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، والذي شارك على مدار أكثر من أربعين سنة بأعماله في العديد من قاعات المتاحف في مصر ومختلف دول العالم.

بيروت.. يصل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى لبنان في زيارة رسمية للبلاد تستمر لمدة 4 أيام.

سول.. يبدأ وزير الدفاع الكوري الجنوبي سوه ووك زيارة إلى تايلاند تستمر أربعة أيام بدعوة من رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أو تشا الذي يتولى أيضًا منصب وزير الدفاع في تايلاند.