الفرعون المصري.. في التشكيل المثالي للبريميرليج

محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى
محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن إدارة نادى ليفربول ترغب بشدة في التوصل إلى اتفاق لتجديد عقد الجناح الدولي ونجم فريقها الأول لكرة القدم محمد صلاح خلال المرحلة الحالية، وسينتهي العقد الحالي لصلاح صاحب الـ 29 عامًا مع ليفربول في صيف 2023.

وكشفت شبكة «فوتبول إنسايدر» البريطانية، أن ليفربول لديه آمال متزايدة في الوقت الحالي بشأن إمكانية حسم ملف تجديد عقد محمد صلاح في أقرب وقت ممكن.

وقال مصدر فى ليفربول للشبكة، إن هناك احساسًا كبيرا بإمكانية التوصل إلى اتفاق، بعد المفاوضات الأخيرة، موضحا أن المفاوضات صعبة وفي مرحلة حساسة، لكن كلا الطرفين حريص على التوصل إلى اتفاق وهو ما منح الأمل في إمكانية التوصل إلى حل وسط.

اقرأ أيضاً | التشكيل المتوقع لمواجهة ليفربول وأستون فيلا.. محمد صلاح يقود الريدز

وأكد محمد صلاح خلال الفترة الماضية، أنه يود قضاء بقية مسيرته المهنية فى ليفربول، ولكنه أشار فى الوقت نفسه إلى أن الأمر يعود إلى النادي.. ويدرك نادى ليفربول أن الآمال فى تقييد صلاح على المدى الطويل ستتبخر تقريبًا إذا استمرت المفاوضات فى الصيف المقبل، حيث سيكون أقرب للرحيل إذا دخل فى الأشهر الـ 12 الأخيرة من عقده الحالي.

وتعلم إدارة ليفربول أنها لن تضطر فقط إلى جعل محمد صلاح اللاعب الأعلى أجرًا فى تاريخ النادى للاحتفاظ به، ولكن أيضًا وضعه فى قائمة أفضل اللاعبين فى العالم على صعيد الراتب.. وقد تصل القيمة المالية للعقد الجديد لـ محمد صلاح إلى ما يقرب من 117 مليون جنيه إسترليني، بمعدل 500 ألف جنيه إسترلينى أسبوعيًا على مدار أربع سنوات ونصف، وهى مدة العقد الذى يريده المصري.

وفى سياق متصل، اختارت شبكة «بى بى سي» البريطانية محمد صلاح نجم فريق ليفربول فى التشكيل المثالى للجولة السادسة عشرة من الدورى الإنجليزى الممتاز.. وكان محمد صلاح قد سجل هدف فوز «الريدز» فى تلك الجولة خلال مواجهة أستون فيلا، وذلك بعدما حصل على ركلة جزاء ونفذها بنجاح.