حسن يوسف: أي تكريم بعد حصولي على وسام الفنون والعلوم «ملوش قيمة»

 الفنان حسن يوسف
الفنان حسن يوسف

قال الفنان حسن يوسف، إن الدولة  كرمتني في مارس 2014 في فترة تولى المستشار عدلي منصور رئاسة الجمهورية، وتم منحى وسام الفنون والعلوم من الدرجة الأولى، مشيرا إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أعطى هذا الوسام لعدد من الرموز على رأسهم لكوكب الشرق أم كلثوم والموسيقار محمد عبد الوهاب ونجيب محفوظ، كما منحه الرئيس الراحل محمد أنور السادات لعدد آخر من رموز مصر".

اقرأ أيضا | حسن يوسف عن عدم دعوته للمشاركة في «القاهرة السينمائي»: «ولا على بالي»

وأضاف الفنان حسن يوسف خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الجمعة، أنه فخر وشرف كبير لي حصولي على هذا الوسام، لافتا إلى أن أي تكريم بعد هذا الوسام لا قيمة له قائلا: "زي اللي معاه جنيه دهب وبعد كدة حد يعطيه 10 قروش فضة".  

وتابع الفنان حسن يوسف: "لا أهتم بعدم دعوتي لحضور المهرجانات.. ومبزعلش ومبتفرجش عليها.. أصحاب المهرجانات هما اللي كسبانين لو دعوني وربنا يهديهم.. ودايما المهرجانات مهتمين بالأزياء والأحاديث الجانبية دون التطرق على السينما وعن الصناعة".

وعلى جانب آخر، أعرب الفنان حسن يوسف عن استيائه، بسبب الأخبار المتداولة على السوشيال ميديا والتي تفيد باعتزاله لعالم الفن.

ونشر حسن يوسف، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة له مع الفنانة شمس البارودي، ونفى من خلاله ما تم تداوله من اعتزاله الفن كزوجته شمس البارودي".

وكان قد نشر حساب مزيف صورتهما وعلق: "اليوم أنا وزوجتي وبعد أنا استخرنا الله عز وجل، نعلن اعتزالنا الفن ونتمنى من الله أن يسامحنا ويغفر لنا".

في وقت سابق، كشف الفنان حسن يوسف، عن حقيقة عودة شمس البارودي للفن بعد اعتزلها التمثيل لفترات طويلة، مؤكدًا أن شمس البارودي ليس لديها النية في العودة للفن حاليًا.

ووجه «حسن يوسف» رسالة لبعض الصحفيين والإعلاميين الصغار: «الهيصة اللي البعض بيعملها مش هيخلق منه صحفي كبير أو لامع، ولكن بعض الصحفيين الصغار في السن يصنعوا قصص غير واقعية لذلك لابد من التحقق من الخبر قبل نشره».

وقال حسن يوسف، إن عمر نجل الفنانة شمس البارودي قرر عمل فيلم وثائقي تسجيلي عن والدته، يضم حياة الفنانة القديرة، خاصة الجزء الشخصي الذي لا يعرفه الجمهور.

وأشار إلى أن شمس البارودي قررت الابتعاد عن الإعلام واللقاءات التلفزيونية خلال الفترة الأخيرة، خاصة أنها تعرضت لهجوم بعد شائعة تراجعها عن الاعتزال.