حسن يوسف عن عدم دعوته للقاهرة السينمائي: «مبزعلش ومبتفرجش عليهم»

الفنان حسن يوسف
الفنان حسن يوسف

علق الفنان حسن يوسف، على عدم دعوته لحضور مهرجان القاهرة السينمائي، قائلا: "لا أهتم بعدم دعوتي لحضور المهرجانات.. ومبزعلش ومبتفرجش عليهم.. أصحاب المهرجانات هما اللي كسبانين لو دعوني وربنا يهديهم.. وديما المهرجانات مهتمين بالأزياء والأحاديث الجانبية دون التطرق إلى السينما وعن الصناعة".

اقرأ أيضا | آمال عثمان تكتب عن: حصاد القاهرة السينمائى فى عامه الثالث والأربعين

وأضاف الفنان حسن يوسف خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الجمعة: "بيعزموا بعض علشان يهيصوا ويتبسطوا كتير خيرهم بيدوا للمهرجان شكل.. وآخر حاجة في اهتمامهم السينما".  

وتابع، تم تكريمي في مهرجان دمشق السينمائي وفي دبي وأبو ظبي، لافتا إلى أنه تم عرض أحدث أفلامي في مهرجان "كان" وبريطانيا، وإقامة ندوات جادة ولم أرى أحد يتحدث عن الأزياء، لذلك يجب أن نرتقي بالفن".

وعلى جانب آخر ، قال الفنان حسن يوسف، إن الدولة المصرية كرمته في عام 2013، في عيد الفن وحصل على وسام العلوم والفنون الطبقة الأولى مع نخبة من كبار رموز الفن المصري، وهو شيء يشرفه جدًا وبخاصة أن رموزا مصرية كبيرة حصلت عليه على غرار العالم المصري الراحل أحمد زويل وكوكب الشرق أم كلثوم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "لا أهتم بأي تكريم أخر أو دعوة من مهرجانات أخرى، فهي كالفكة بالنسبة لي وأنا معي 10 جنيهات التي تمثل تكريمي من قبل الدولة المصرية، وفي الفترة الأخيرة قرأت بعض الأخبار عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وفي الحقيقة لست غاضبا من عدم دعوتي". 

وحول ظهور النجمين القديرين رشوان توفيق ولبنى عبدالعزيز في ختام المهرجان، قال: "دعوة رشوان توفيق كان رائعًا لمساعدته على تجاوز الأزمة السخيفة التي مرّ بها مع عائلته، وتكريم لبنى عبدالعزيز أمر رائع أيضًا، لها معزّة خاصة عندي وأول من عملت معها".

وحول عدم دعوته للمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي، قال: "ولا على بالي، وبشرى في النسخة قبل الماضية تحدثت إلى نجلي عمر ودعته ودعتني إلى المشاركة في مهرجان الجونة لكننا سنبقى في غرفة واحدة.. قالت له مفيش غير أوضة ليك أنت وبابا، ومفيش سويت فاضي لبابا، ولما حكى لي أخدنا المسألة بضحك وهزار".

وأكد، أنه لم يغادر منزله منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا: "من أول أزمة كورونا وأنا قاعد على الكنبة بتفرج على البرامج ومبسوط من أداء محمد صلاح مع ليفربول".