تعرف على تفاصيل وموعد قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حسم 15 ناديا التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد نهاية الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات والتي أقيمت مساء الأربعاء 8 ديسمبر، ويتبقى فقط لقاء أتالانتا وفياريال الذي سيحسم المتأهل الأخير.

وتأهل أندية «بنفيكا البرتغالي وليل الفرنسي وسالزبورج النمساوي، وأتلتيكو مدريد، وإنتر ميلان، ومانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان، وريال مدريد، وسبورتنج لشبونة، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي، وليفربول الإنجليزي، وبايرن ميونخ الألماني، وآياكس الهولندي، ويوفنتوس الإيطالي».

ويتبقى مقعد واحد فقط سوف يتحدد بعد نهاية مباراة أتالانتا وفياريال التي كان من المقرر أن تقام الأربعاء، إلا أنها تم تأجيلها لتقام اليوم الخميس.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الأربعاء، تأجيل مباراة أتالانتا وفياريال، والتي كان من المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء، لتقام مساء الخميس، بسبب الثلوج الكثيفة التي تغطي ملعب "جيويس".


وتقام قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا يوم الاثنين 13 ديسمبر في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع على قناة بي إن سبورتس الإخبارية والقناة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر يوتيوب.

ويلتقي أحد متصدرين المجموعات بفريق من الذين احتلوا الوصافة في مجموعته، ولا يمكن لفريق أن يلعب مع فريق من نفس البلد، كام تخوض الفرق التي احتلت الوصافة مباراة الذهاب خارج أرضها، على أن تقام مباراة الإياب على أرضهم.


المركز الأول

مانشستر يونايتد - ليفربول - مانشستر سيتي - ريال مدريد - بايرن ميونيخ - أياكس - ليل - يوفنتوس

المركز الثاني

باريس سان جيرمان - تشيلسي - إنتر ميلان - أتليتكو مدريد - سبورتنج لشبونة - بنفيكا - سالسبورج


وتلعب مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أيام 15-16 فبراير، و23-24 فبراير، بينما تلعب مباريات الإياب أيام 8-9 مارس و15-16 مارس.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي