سامي عبدالعزيز: مصر أصبحت تواجه المشاكل بمنتهى الجرأة| فيديو

 الدكتور سامي عبدالعزيز
الدكتور سامي عبدالعزيز

قال الدكتور سامي عبدالعزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن مصر خلال الفترة الماضية كان تسويقها مستند إلى تاريخها وحضارتها في المقام الأول، موضحا أن مصر حاليًا أصبح لها مجموعة ملامح أساسية.

اقرأ أيضا |سامي عبدالعزيز: إطلاق استراتيجية حقوق الإنسان يوم تتويج فى تاريخ مصر| فيديو

وأكد عبدالعزيز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن مجموعة الملامح الأساسية، هي استقرار الدولة بالإضافة إلى الثقة المتبادلة بين الجيش والشرطة والشعب وهو دليل على أن اختراق مصر أصبح صعبا، فضلا عن ارتباط اسم مصر بالمشروعات العملاقة.

واقترح على الإعلامي أحمد موسى، عرض حلقة نقاشية لسماع وجهات النظر المختلفة، مؤكدا أن مصر أصبحت تواجه المشاكل بمنتهى الجرأة «لا تدفن رأسك في الرمال».

على جانب آخر، قال الدكتور سامي عبدالعزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن إطلاق استراتيجية حقوق الإنسان هو يوم التتويج في تاريخ مصر.

وأضاف أنه تم تهيئة البنية الأساسية لإطلاق استراتيجية حقوق الإنسان، وأن أهم عناصرها هي الاستقرار والأمان، أي أنه كان لا يمكن مناقشة حقوق الإنسان لشخص لا يشعر بالأمان ومرعوب من الغد وغير مستقر.

وأشار إلى أن استراتيجية حقوق الإنسان التي تم إطلاقها تدرس منذ 3 سنوات وشارك في صياغتها عقول وخبرات وكفاءات مصرية في كافة المجالات، وأنه تم تحليل بيانات المواقع الدولية والمعلومات العالمية حول مصر في مجال حقوق الإنسان.