أحمد كريمة: محمد صلاح أفاد العرب والمسلمين

 محمد صلاح
محمد صلاح

 قال الدكتور أحمد كريمة، الاستاذ بجامعة الأزهر، إن الإجابة العفوية للاعب المخضرم محمد صلاح حول عدم تناوله الخمر لأنه لا يشتهيها كافية.

اقرأ أيضا | إبراهيم عيسى: الغوغاء والسلفيون مهمتهم تكسير نموذج محمد صلاح

وأضاف "كريمة" خلال مداخلة تليفزيونية، مساء اليوم  الأربعاء: "هذا الرجل يسجد شكرًا لله أمام الجميع عندما يحرز هدفاً في الملاعب، هذا الرجل أفاد المسلمين والعرب ومصر، وله الكثير من المشروعات التي يقام بها ابتغاء وجه الله".

 وتابع أن بعض المتنطعين يحرفون الكلام ، ويقومون باقتطاعه، معقبًا: "ليس من المطلوب من اللاعب الدولي محمد صلاح أن يقوم بدور المفتي أو الفقيه لكي يتحدث عن مسألة الخمور".

وفى نفس السياق ، قال الدكتور أحمد كريمة، الأستاذ بجامعة الأزهر، إن الإجابة العفوية للاعب المخضرم محمد صلاح حول عدم تناوله الخمر لأنه لا يشتهيها، كافية.

 وتابع "كريمة":  "هذا الرجل يسجد شكرًًا لله أمام الجميع عندما يحرز هدفاً في الملاعب، هذا الرجل أفاد المسلمين والعرب ومصر ، وله كثير من المشروعات لابتغاء وجه الله".

وتابع الأستاذ بجامعة الأزهر ، أن بعض المتنطعين يحرفون الكلام ، ويقومون باقتطاعه، معقبًا : "ليس من المطلوب من اللاعب الدولي محمد صلاح أن يقوم بدور المفتي أو الفقيه لكي يتحدث عن مسألة الخمور".

وعلق الدكتور أحمد كريمة، الأستاذ بجامعة الأزهر، على هجوم الداعية السلفي حاتم الحويني، على  اللاعب الدولي محمد صلاح  لحديثه عدم تناوله الخمر، لأنه لا يشتهي إليها، دون التطرق للحديث عن حرمة الخمر.

وقال إنه لن ينشغل بالمتطفلين على موائد العلوم الشرعية والدعوة الإسلامية، معقبًا : "لن أوليه أدنى اهتمام، لأن من يستحق الرد يجب أن يكون عالم".

وتابع أن المحرمات واضحة وضوح الشمس، وليس من المطلوب من العوام الحديث أو إطلاق الفتاوي، معقبًا: "اللاعب محمد صلاح ليس من أهل التخصص في الفقه، لكي يتحدث بأن الخمرة حرام بالسنة والإجماع، وحديثه بأن نفسه لا تميل إلى الخمر ، فهذا دليل على أن فطرته سوية".

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي