مكافحة الإدمان: بداية من 15 ديسمبر سيتم فصل أي موظف يتعاطى المخدرات

الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

قال الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إنه سيتم تطبيق قانون فصل الموظف متعاطي المخدرات على الجهات الحكومية وهيئات النفع العام، مشيرًا إلى أنه حتى الآن تم الكشف على 100 ألف سائق على الطرق على مستوى المحافظات.

وأشار عثمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن الدولة لن تقبل أنصاف الحلول في فصل أي موظف يتعاطى المخدرات، وبداية من 15 ديسمبر المقبل سيتم فصل أي موظف يثبت تعاطيه المخدرات، ما لم يتقدم من نفسه للعلاج قبل هذا الموعد.

ولفت إلى أن هناك استجابة من الموظفين، حيث تقدم 9 آلاف موظف للعلاج من الإدمان، منوهًا إلى أنه سيكون هناك حملات تفتيشية مفاجئة على الموظفين للكشف عن متعاطي المخدرات.

وكشف مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن أكثر مرحلة عمرية معرضة لخطر الإدمان هم من سن 15 لـ25، لافتُا إلى أن نسبة تعاطي المخدرات بين طلاب الثانوي 7%، وأن أكثر الفئات معرضة لتعاطي المخدرات فئة السائقين والحرفيين.

وفجر مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، مفاجأة أن الإدمان غير قاصر على الذكور فقط، وإنما طال الإناث حيث استقبلت المراكز 6 آلاف مريضة إدمان خلال العام الحالي، موضحاً أن أبرز مؤشرات الإدمان هي التغييرات السلوكية، واضطرابات النوم، وإهمال النظافة، وإهمال الأصدقاء، مؤكدًا أن علاج الإدمان في العالم مكلف، أما مصر تقدم خدمات علاج الإدمان بالمجان في 28 مركزًا لعلاج الإدمان على مستوى المحافظات.

إقرأ أيضاً .. مكافحة الإدمان: نسبة التعاطي بين الموظفين انخفضت من 8% لـ1.7%