القبض على خلية من 9 أشخاص ينتمون لتنظيم إرهابي في الجزائر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية أن مصالح الدرك الوطني بوهران تمكنت من تفكيك خلية إرهابية مكونة من 9 أشخاص بينهم عناصر خطيرة تنشط لصالح التنظيم الإرهابي "رشاد".

وجاء في بيان الوزارة: "تم تقديم أفراد الخلية أمام وكيل الجمهورية لدى المحكمة بوهران، الذي أمر بإيداع 6 منهم الحبس المؤقت، ووضع الـ3 الآخرين تحت الرقابة القضائية".

اقرأ أيضا الجزائر.. القبض على 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال إسبوع

وأضاف: "الموقوفون توبعوا بتهم تتعلق بالانخراط في منظمة إرهابية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات، وكذلك واستخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال في تجنيد الأشخاص ودعم الأعمال الإجرامية لهذه المنظمة".

وتابع: "وجهت للمتهمين أيضا، تهم نشر أفكار متطرفة عن طريق منشورات دعائية تخريبية من شأنها الإضرار بالمصلحة العليا والدفاع الوطني".

وأشارت الوزارة إلى أن العملية تأتي في إطار "مكافحة الإرهاب والأعمال التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد".

في سياق متصل كان قد أعلن الجيش الجزائري القبض على 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر الأراضي الجزائرية على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان اليوم الأربعاء، أن هذه العمليات تأتي في إطار المهام النبيلة في الدفاع عن الوطن ومكافحة الإرهاب.

في سياق آخر، قالت الوزارة غن قوات حرس السواحل أحبطت محاولات هجرة غير شرعية عبر السواحل الجزائرية، وأنقذوا 83 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم القبض على 95 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في 6 ولايات مختلفة.

وأشار بيان وزارة الدفاع الجزائرية إلى أن وحدات مشتركة للجيش، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن، نجحت في ضبط 4 تجار مخدرات، فضلا عن إحباط محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود، في إطار مكافحة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات.

من جهة أخرى، وبحسب البيان، نجحت وحدات الجيش الجزائري في 5 ولايات في القبض على 374 شخصا وبحوزتهم المعدات التي تستخدم في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب وأكثر من 16 طنا من خليط خام الذهب والحجارة.